الشيف أثار محمد تقدم عدة نصائح ووصفات لمتابعي مجلة عود

حلت الشيف اثار محمد ضيفة برنامج حكايات مع عود وتحدث خلال الحلقه عن اهم الاكلات والوصفات الصحية والطبيعية وكيفيه منع الأكلات السريعه والسكريات للكبار والصغار.

 وقالت:”الطفل زي ما والدته بتعوده هيتقبل منها ما تقدمه، ولابد وأن تصبر في تقديم الطعام لاطفالها”.

وتابعت:” لابد من الاهتمام بالمياه والسوائل الكثيرة، ومنع الكافيين واستبداله بالتفاح، منع السكر واستبداله بسكر الفواكه او استخدام العسل بدلا من السكر، تقليل الملح، تقسيم الوجبات على اربع أو خمس وجبات، لابد ان يوجد سناك بين الوجبات ومنهم المكسرات مهمه جدا، المواظبة على استخدام زيت الزيتون والسمسم، فهم مهمين لغايه للكبار والصغار، منع المشروبات الغازية، والاكلات السريعه، و لابد ان يكون هناك منهج حياه طبيعي وصحي مثل ممارسه الرياضة، النوم مبكرا”.

 

وتابعت الشيف اثار:”لابد من تقديم بسكوت الشوفان لطفلك في اللانش بوكس الخاصه به، هو صحي ومفيد وطعمه لذيذ للغاية، ايضا يجب تقديم الطحينه والتمر لأنهم مزودين بالسعرات الحرارية”.

  اما عن سعرات ومعززات الجسم فيما يخص الجيم نصحت الشيف اثار متابعي مجله عود بتناول البروتين مثل اللحمه والفراخ والسمك والبيض والتونه وشرب كوب لبن او تناول الموز بعد التمرين بساعه، والمواظبه على تناول الأرز المسلوق مع قطعه الفراخ وكيك الشوفان، وكوب زبادي مع ملعقه الشوفان و معلقه عسل نحل.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة