الأعلى للإعلام حذف مشاهد زنا المحارم من مسلسل “دنيا تانية”

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.
وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مسلسل دنيا تانية من بطولة النجمة ليلى علوي، أشرف زكي، مي سليم، فراس السعيد، وفاء صادق، مجدي كامل، أحمد عزمي، محمد رضوان، ياسين رضوان ويوسف سامح وإيمان السيد وولاء الشريف ومارك حجار ودهم عمر وإلينا خالد ونور حسام ولالا السيسي وليلى عدنان ومحمد بكري.

والعمل من تأليف حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، ومن إخراج أحمد عبد العال.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ويعرض المسلسل عبر شاشة قنوات النهار.

الجدير بالذكر أن تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل أمس وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتجسد الفنانة ليلى علوي دور مديرة مدرسة انترناشونال ومتزوجة من الفنان فراس السعيد، ولديها 3 ابناء، وتكتشف خيانة زوجها لها مع شقيقتها والتي تجسد دورها الفنانة مي سليم.

كتبت: سلمى شافعي

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة