عروض مسرحية ومشاركات من جميع الدول في الدورة الرابعة من “منتدى شباب العالم”

شهد اليوم الإثنين إفتتاح الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ المصرية، في نسخته الرابعة التي حملت اسم “العودة معًا”.

وضم المنتدى عدد كبير من الشباب من جميع دول العالم، ووصلت الدول المشاركة في الحفل لأكثر من 196 دولة، من بينهم مصر، المغرب، الأردن وعدد كبير من دول قارات أوروبا وآسيا وأمريكا.

ومن المقرر إقامة المنتدى بدءا من 10 يناير الجاري وحتى 13 يناير الجاري.

وأفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتدى بكلماته، وعلق قائلًا:”في مستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم تلك المنصة التي باتت منصة حوار، وتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم وخاصةً في تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني والتي تحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا، وأن نشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز في هذا الاختلاف وليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام”.

وتابع:”يشرفني وبحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتمعنا وباسم الله نبدأ ومن أجل المستقبل نعمل”.

وتم إقامة منتدى شباب العالم لأول مرة في عام 2017، وتوقف لمدة عامين سابقين، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويهدف منتدى شباب العالم لخلق جيل جديد من الفكر والإبداع والمشاركة بين ابناء دول العالم بأكملها، كما يهدف لمناقشة قضايا التنمية المجتمعية.

وشهدت الدورة الرابعة عرض مسرحي مميز، أبهر جميع الحضور، وعرضته الفنانة الشابة رنا رئيس ومريم الخشت.

كما شارك روبوت ضمن فريق الروبوتات ضمن الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم، وتحدث أمام الرئيس السيسي عن مشاركة الروبوتات في تنظيم وتأمين المنتدى من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

يذكر أن شارك في الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم عدد كبير من الوزراء والسفراء والإعلاميين ونجوم الفن، من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة