منظمة الصحة العالمية تحذر لهذه الأسباب… فيروس أوميكرون يهدد الأنظمة الصحية

قامت منظمه الصحه العالميه بالتحذير من مخاطر عاليه للغايه تخص متحور اوميكرون موضحه أنه يمكن أن تغطي علي انظمه الرعايه الصحيه في جميع انحاء العالم علي الرغم من البيانات المبكره التي تظهر البديل قد قلل من خطر دخول المستشفي.

واوضحت منظمه الصحه العالميه إن اوميكرون لا يزال يشكل خطرا ومخاطر عاليه للغايه علي انظمه الرعايه الصحيه فقد ارتفعت أعداد الحالات بنسبه ١١٪؜ في جميع انحاء العالم في الاسبوع الماضي؛ لكنها اضافت ان هناك حاجه الي مزيد من البيانات لفهم مدي خطوره اوميكرون ويحاول قاده العالم إداره القيود مع ابقاء الاقتصاد مفتوحا.

واشارت ايضا الي انه قد ادي الي متغير فيروس كورونا عالي الانتشار الي تفشي المرض بشكل قياسي في العديد من البلدان؛ مما اجبر الحكومات في الصين الي المانيا و فرنسا الي ايجاد توازن صعب بين قيود مكافحه فيروس الفيروسات والحاجه الي ابقاء الاقتصادات و المجتمعات المفتوحه.

وقالت هولندا و سويسرا إن فيروس اوميكرون اصبح السلاسه السائده في بلدهما وبينما اشارت بعض الدراسات الي انه يسبب كورونا اكثر اعتدالا فقد حثت منظمة الصحة العالمية على توخي الحذر.

اما عن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة في تحديثها الوبائي الأسبوعي عن كورونا،” الخطر العام المتعلق بالمتغير الجديد المثير للقلق أوميكرون لا يزال مرتفعًا للغاية”، حيث تظهر الأدلة المتسقة أن متغير أوميكرون Omicron له ميزة نمو على متغير دلتا Delta.

اضافت منظمة الصحة العالمية، إن البيانات المبكرة من بريطانيا وجنوب إفريقيا والدنمارك، التي لديها حاليًا أعلى معدل إصابة لكل شخص في العالم، تشير إلى انخفاض خطر دخول أوميكرون إلى المستشفى مقارنة بدلتا، لكنها أضافت أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لفهم مدى خطورة أوميكرون Omicron.

وعلى الرغم من هذه الدراسات، حذرت كاثرين سمولوود، مديرة اصابات كورونا في أوروبا في منظمة الصحة العالمية، من أن النمو السريع لفيروس أوميكرون ، سيظل يؤدي إلى أعداد كبيرة من حالات دخول المستشفى، خاصتا بين المجموعات غير المحصنة، وسيؤدي إلى اضطراب واسع النطاق في النظم الصحية وغيرها من الخدمات الحيويه.

كتبت: هانيا محسن

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة