بطولة سي أي بيCIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021 تعلن عن أعلى جائزة بلاتينية على الاطلاق

أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش عن إنطلاق فعاليات بطولة CIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021 البلاتينية للرجال وللسيدات تحت سفح الأهرامات، خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 96 من أفضل لاعبي الاسكواش بالعالم، حيث يتنافس اللاعبون على مجموع جوائز مالية تصل إلى 590 ألف دولار مقسمة بين الرجال والسيدات، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش البلاتينية.
قال أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش ، لطالما كان البنك التجاري الدولي من أكبر داعمي رياضة الاسكواش على مدار السنوات الماضية، مشيراً إلى مدى تأثير الدعم الذي قدمه البنك خاصة خلال أصعب فترات جائحة كورونا، وعبر عن سعادته برفع مستوى الجوائز المالية لهذا الحد الذي يعد محطماً للأرقام القياسية على المستوى البلاتيني للجولة العالمية PSA.
أضاف أليكس “أود أن أشكر البنك التجاري الدولي، ورئيسه التنفيذي وعضو المنتدب، حسين أباظة، وكذلك مدير البطولة، عمرو منسي، على جهودهما المستمرة، وأتطلع إلى مشاهدة لاعبينا يتنافسون في أحد أكثر المواقع الرياضية شهرة في العالم مرة أخري. “

من المقرر أن يلتقي اللاعب محمد الشوربجي، المصنف الثاني على العالم، وبطل العالم علي فرج، في المباراة النهائية للرجال في أخر مباراة على المركز الأول على مستوى العالم، حيث استعاد فرج مكانة المركز الأول في بداية شهر سبتمبر الجاري.
يتصدر الشوربجي القرعة، حيث سيواجه الفرنسي بابتيست ماسوتي أو إبراهيم القباني في الجولة الثانية، قبل مواجهة محتملة في الجولة الثالثة مع الاسكتلندي جريج لوبان. كذلك سيواجه الشوربجي البالغ من العمر 30 عاماً مع المصري مصطفى عسل في ربع النهائي، والمصنف الرابع عالميًا طارق مؤمن في نصف النهائي.

كما سيلعب على فرج أمام اللاعب الفرنسي جريجوار مارش في الجولة الثانية، قبل مواجهة محتملة ضد محمد الشربيني في دور الـ 16، ومن المتوقع بعد ذلك أن يلعب على فرج مع كريم عبد الجواد الفائز في بطولة مصر المفتوحة 2019 في ربع النهائي، قبل مواجهة نصف النهائي ضد لاعب نيوزيلاندا بول كول في مباراة العودة لبطولة “علام” البريطانية الدولية المفتوحة، والتي فاز بها كول حيث حصل على أول لقب له قبل أسبوعين.

في بطولة السيدات، تتصدر اللاعبة المصنفة الأولى عالمياً نور الشربيني القرعة لمواجهة اللاعبة المصنفة بالمركز الثاني عالمياً نوران جوهر في حسم اللقب. وقد التقى الثنائي في كل من نهائيات بطولة PSA العالمية وبريطانيا المفتوحة، حيث فازت نور الشربيني في البطولتين، كما ستواجه نور الشربيني، وهي اللاعبة البالغة من العمر 25 عاماً، إما اللاعبة المصرية منة حامد أو إيميلى ويتلوك من ويلز في الجولة الأولى.
وقد تم اختيار اللاعبة نور الشربيني للعب ضد المصنفة رقم 10 عالمياً روان العربي، واللاعبة سارة جين بيري المصنفة رقم 7 عالميًا، وكميل سيرم المصنفة رقم 4 عالميًا في طريقها إلى النهائي. بينما، تواجه نوران جوهر اللاعبة الكندية هولي نوتون قبل المواجهات المتوقعة ضد ندى عباس والمصنفة الخامسة عالميا هانيا الحمامي والمصنفة رقم 6 عالميا أماندا صبحي.
ومن ثم تأخذ فيروز أبو الخير وملك خفاجي مراكز البدل في بطولة السيدات وسيواجهان ألكسندرا فولر ودونا لوبان من جنوب أفريقيا على التوالي.
كما يحصل يحيى النواسني على مكان البدل الآخر المتبقي في قرعة الرجال، وسوف يلعب مع الباكستاني طيب أسلم.
سيتم تقسيم أموال الجائزة بالتساوي بين بطولة الرجال والسيدات وسيتم عرض جميع الأحداث مباشرة على SQUASHTV، كما سيتم عرض الدور قبل النهائي والدور النهائي على الهواء مباشرة عبر قنوات شركاء البث المتعاقد معهم.

بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021: قرعة الرجال
[1] محمد الشربجي (مصر) [متأهل للدور الثاني] [بطولة العالم] إبراهيم القباني (مصر) -[17/32] بابتيست ماسوتي (فرنسا)
[17/32] كريم الحمامي (مصر) -شاه جهان خان (الولايات المتحدة الأمريكية)
بيرنات جاومي (إسبانيا) -[17/32] جريج لوبان (اسكتلندا)
[17/32] أرتورو سالازار (المكسيك) -ماكس لي (هونج كونج)
[9/16] ميغيل رودريغيز (كولورادو) [متأهل للدور الثاني] [9/16] يوسف إبراهيم (مصر) [متأهل للدور الثاني] [8] مصطفى عسل (مصر) [متأهل للدور الثاني] [7] فارس الدسوقي (مصر) [متأهل للدور الثاني] مازن جمال (مصر) – [17/32] إيان يو نج (ماليزيا)
[9/16] زاهد سالم (مصر) [متأهل للدور الثاني] هنري ليونج (هونج كونج) – [17/32] سيزار سالازار (المكسيك)
[17/32] تود هاريتي (الولايات المتحدة الأمريكية) – عاصم خان (باكستان)
تسز كوان لاو (هونج كونج) – [17/32] إيكر باجاريس برنابيو (إسبانيا)
[17/32] يوسف سليمان (مصر) – أوغست دوسورد (فرنسا)
[3] طارق مؤمن (مصر) [متأهل للدور الثاني] [4] بول كول (نيوزيلندا) [متأهل للدور الثاني] ريوسي كوباياشي (اليابان) – [17/32] رافائيل كاندرا (ألمانيا)
[17/32] ماتيو كاستانييت (فرنسا) – ديميتري شتاينمان (سويسرا)
[9/16] محمد أبو الغار (مصر) [متأهل للدور الثاني] [17/32] لوكاس سيرمي (فرنسا) – سيباستيان بونماليس (فرنسا)
راميت تاندون (الهند) – [17/32] بورجا جولان (إسبانيا)
[9/16] عمر مسعد (مصر) [متأهل للدور الثاني] [5] مروان الشربجي (مصر) [متأهل للدور الثاني] [6] كريم عبد الجواد (مصر) [متأهل للدور الثاني] [9/16] سوراف غوسال (الهند) [متأهل للدور الثاني] [17/32] طيب أسلم (باكستان) – [بطولة العالم] يحيى النواساني (مصر)
[9/16] مازن هشام (مصر) [متأهل للدور الثاني] [17/32] محمد الشربيني (مصر) – فراز خان (الولايات المتحدة الأمريكية)
أديتيا جاغتاب (الهند) – [17/32] عبد الله محمد التميمي (قطر)
[9/16] غريغوار ماركي (فرنسا) [متأهل للدور الثاني] [2] علي فرج (مصر) [متأهل للدور الثاني]

بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021: قرعة النساء

[1] نور الشربيني (مصر) [متأهل للدور الثاني] منة حامد (مصر) – [17/32] إميلي ويتلوك (ويلز)
[9/16] روان العربي (مصر) [متأهل للدور الثاني] [بطول العالم] فيروز أبو الخير (مصر) ضد [17/32] الكسندرا فولر (جمهورية جنوب افريقيا)
[17/32] ميار هاني (مصر) – سيندي ميرلو (سويسرا)
فانيسا تشو (هونج كونج) ضد [17/32] لوسي تورميل (إنجلترا)
[17/32] فريدة محمد (مصر) – إينورا فيلارد (فرنسا)
[5] سارة جين بيري (إنجلترا) [متأهل للدور الثاني] [8] تسني إيفانز (ويلز) [متأهل للدور الثاني] [9/16] أوليفيا فيشر (الولايات المتحدة الأمريكية) [متأهل للدور الثاني] [17/32] ليو شيلينج (هونج كونج) – اينيتا ماكيفيتشا (لاتفيا)
لي كا يي (هونج كونج) [17/32] جاسمين هاتون (إنجلترا)
[17/32] ليزا أيتكين (سكوتلاند) – سناء إبراهيم (مصر)
هنا رمضان (مصر) – [17/32] زينة ميكاوي (مصر)
[9/16] يثرب عادل (مصر) [متأهل للدور الثاني] [3] كميل سيرمي (فرنسا) [متأهل للدور الثاني] [4] أماندا صبحي (الولايات المتحدة الأمريكية) [متأهل للدور الثاني] منة ناصر (مصر) ضد [17/32] ميلو فان دير هيجدن (هولندا)
32/17]) ميليسا ألفيس (فرنسا) – Tsz-وينج تونج (هونج كونج)
[16/9] أوليفيا كلاين (الولايات المتحدة الأمريكية) [متأهلة للدور الثانى] [32/17] دانييل لوتورنو (كندا) – جانا شيحة (مصر)
[16/9] نادين شاهين (مصر) [متأهلة للدور الثانى] [32/17] كولن أومارد (فرنسا) ضد إميليا سويني (فنلندا)
[7] سلمى هاني (مصر) [متأهلة للدور الثانى] [6] هانيا الحمامي (مصر) [متأهلة للدور الثانى] [9/16] صابرينا صبحي (الولايات المتحدة الأمريكية) [متأهلة للدور الثانى] [17/32] دونا لوبان (أستراليا) – [دبليو سي] ملك خفاجي (مصر)
[9/16] نيل جيليس (بلجيكا) [متأهلة للدور الثانى] [17/32] مريم متولي (مصر) – تزي لوك هو (هونج كونج)
هنا معتز (مصر) – [17/32] ندى عباس (مصر)
[9/16] هولي نوتون (كندا) [متأهلة للدور الثانى] [2] نوران جوهر (مصر) [متأهلة للدور الثانى]

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة