دوري المؤتمر الأوروبي.. بطولة جديدة ينظمها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم 2021-2022

كتبت: يمنى يسري

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” عن تنظيم بطولة جديدة تحت مسمى دوري المؤتمر الأوروبي لتكون بطولة سنوية جديدة تشهد انطلاقتها الأولى بداية موسم 2021-2022 وتكون ثالث البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي بعد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

تعتبر هذه البطولة هي المستوى الأدنى للدوري الأوروبي والذي سيتم تقليص عدد الفرق به من  48 إلى 32 فريقاً على أن تبدأ من مرحلة دور المجموعات مباشرة دون إجراء مباريات إقصائية.

سيتأهل فريق واحد من الدوريات الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي – الدوري الإسباني – الدوري الإيطالي – الدوري الألماني – الدوري الفرنسي)، أما عن الدول الأقل في التصنيف فسوف يشارك فريقان من الدول المصنفة من 6 إلى 15، وفريقان من الدول المصنفة من 52 إلى 54، و فريق واحد من الدول المصنفة 55.

ستتكون مرحلة المجموعات من 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الـ 16 مباشرةً ويتأهل ثاني المجموعة إلى جولة فاصلة ضد الفرق التي هبطت إلى دوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلالها المركز الثالث بمجموعتها بالدوري الأوروبي، والفائز بالجوالات  الفاصلة يتأهل لمواجهة متصدري المجموعات، وتُلعب المباريات الإقصائية على مبارتين قبل المباراة النهائية والفائز بالمسابقة سيتأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

تُقدر قيمة الجوائز المالية لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بـ 235 مليون يورو توزع على 32 فريق حيث يحصل كل فريق على 3 مليون يورو.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة