النادي الأهلي يحقق حلم العاشرة ويتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

09da5088 de29 4618 91ad df877c821e95 - النادي الأهلي يحقق حلم العاشرة ويتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

كتبت: يمنى يسري

يسطر النادي الأهلي التاريخ ويقول “يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات” ويتوج باللقب الإفريقي للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي وذلك على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على “مركب محمد الخامس” بالمغرب.

بدأ الشوط الأول وسط سيطرة واستحواذ للنادي الأهلي وتفوق واضح على نظيرة كيزر تشيفز الجنوب إفريقي ولكن لم يستطع النادي الأهلي ترجمة الفرص التي أُتيحت له لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن قبل نهاية الشوط الأول تلقى لاعب كايزر تشيفز هابي ماشياني بطاقة حمراء في الدقيقة 48 من الوقت بدل من الضائع إثر تتدخل قوي على أكرم توفيق الظهير الأيمن للنادي الأهلي.

استطاع النادي الأهلي استغلال النقص العددي ليسجل أول أهداف اللقاء بعد بداية الشوط الثاني بثمانية دقائق في الدقيقة 53 عن طريق محمد شريف بعد تمريرة من أكرم توفيق داخل منطقة الـ 18 ليضع النادي الأهلي في المقدمة.

استمر النادي الأهلي بالاستحواذ على الكرة وفرض سيطرته على مجريات المباراة لتأتي تمريرة من محمد شريف إلى محمد مجدي “أفشة” ليضعها صاروخية بالمرمى ويعلن عن الهدف الثاني للنادي الأهلي ومضاعفة النتيجة في الدقيقة 64.

لم يكتفي النادي بثنائية ولكن في الدقيقة 74 يسجل عمرو السولية ثالث الأهداف بعد تمريرة بالكعب من محمد شريف ليضعها في أقصى الزاوية اليمنى لحارس كايزر تشيفز.

فوز النادي الأهلى باللقب العاشر يعزز صدارته للفرق المتوجة بدوري أبطال إفريقيا، ويضيف رقماً جديداً بفوزه باللقب للمرة الثانية على التوالي وذلك للمرة الثالثة.

أما على الصعيد الفردي فحقق محمد شريف لقب هداف دوري أبطال إفريقيا بواقع 6 أهداف، وحصل محمد مجدي “أفشة” على جائزة رجل المباراة.

الأهلي يعانق الذهب ويعانق المجد ويرفع على الكرة المصرية عالياً لكتابة التاريخ.

يضرب الأهلي موعداً مع نادي الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة بالسوبر الإفريقي.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة