تعرف علي عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في مصر خلال أسبوع

 شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

وبقراءة  البيانات اليومية لوزارة الصحة بشأن مستجدات فيروس نكتشف أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر وصل إلى 282737 اليوم في حين كانت يوم الجمعة الماضي عند281524  أي بزيادة 1213   حالة.

وارتفع عدد حالات الوفاة إثر عن الاصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 16351، بعد أن كانت  الأسبوع الماضي 16194  حالة، بزيادة قدرها 157 حالة وفاة.

وأشارت البيانات الرسمية للوزارة إلى أن حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت من 212059 حالة الأسبوع الماضي إلى 216982 حالة اليوم  بزيادة 4923حالة شفاء.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، بدأت الخميس 4 مارس 2021، في تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وهم مرضي الأورام، والفشل الكلوي، وأصحاب الأمراض الزمنة.

وجاءت خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد من خلال أكثر من مرحلة، تبدأ بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg  ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

ويحصل المواطنون على لقاح “سينوفارم” على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى، بينما يتلقى الحاصلون على لقاح ” استرازنيكا” جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا ( 3 أشهر ) من تلقيهم الجرعة الأولى.

يذكر أنه تم تخصيص  مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه وزارة الصحة والسكان، جهودها لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث جهزت 363 مستشفي لاستقبال مرضي كورونا في جميع محافظات الجمهورية، يتوفر بهم 34275 سريرا بالأقسام الداخلية، و2383 سرير رعاية مركزة.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة