جمعية سيدات أعمال مصر BWE21 تلتقي بالوفد الكيني لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين البلدين

في إطار تعزيز دور المرأة ومساهمتها في عملية النمو الاقتصادي في مصر بشكل خاص وفي أفريقيا بشكل عام، التقت جمعية سيدات أعمال مصر BWE21 برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي بوفد من رجال وسيدات أعمال من الغرفة الوطنية الكينية للتجارة والصناعة KNCCI بدولة كينيا برئاسة السيدة أمينة تشالا عبدي في لقاء بعنوان “تمكين المرأة في قطاع الأعمال في مصر وكينيا” بنادي السيارات يوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2021 لبحث سبل التعاون وتعزيز فرص الاستثمار في كل من مصر وكينيا وتحقيق استفادة متبادلة من خبرات سيدات الأعمال المصريات والكينيات بكافة القطاعات وخاصاً القطاع الزراعي.

ناقش اللقاء عدة موضوعات أبرزها دور المرأة في الشراكة الاستثمارية والتجارية بين مصر وكينيا والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز قدراتهن التنافسية، بالإضافة لسبل تعزيز الصادرات المصرية لكينيا وكيفية دراسة المناخ الاستثماري لكينيا في مصر من خلال مشاريع عدة، وتصدير بعض الحاصلات الزراعية المتوفرة بالسوق المصري بشكل أكثر وفرة وتنوع مثل منتجات الموالح والعنب والمانجو.

وأشاد الوفد الكيني برئاسة السيدة أمينة تشالا عبدي بالتطور الهائل الذي تشهده مصر في مجالات البناء والتأسيس وتصميم البنية التحتية وهو ما يرغبون في تطبيقه في كينيا من خلال التعاون مع الهيئات المعنية المصرية، هذا بالإضافة للتطرق لقطاع السياحة فقد أكد الوفد الكيني على ضرورة درج كينيا كوجهة سياحية للمصريين للتعرف على الثقافة الكينية وتم اقتراح تعاون سياحي تقوم به شركات سياحية لتنظيم رحلات تشمل مصرودولة كينيا في برنامج واحد يشمل البلدين.
وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة يمنى الشريدي على أهمية التنسيق المشترك مع وفود سيدات الأعمال المناهضات للتمكين الاقتصادي للمرأة والذي يعمل على تعزيز الحوار والحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع المسؤولين الحكوميين وكبار سيدات ورجال الأعمال في كلا البلدين.

 وذلكلإبقاء جميع الاطراف على دراية جيدة بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، والتدابير الداعمة لقطاع الأعمال، والفرص التجارية والصناعية المتاحة.
وأشارت الشريدي إلى أن جمعية سيدات أعمال مصر BWE21 تعمل على إنشاء علاقات وروابط مع سيدات الأعمال في قطاعات مختلفة من دول عديدة حول العالم لتوسيع أفق سيدات ورائدات الأعمال المصريات، وبالفعل نظمت الجمعية في وقت سابق وفوداً تجارية من سيدات الأعمال المصريات لإفريقيا لدراسة الفرص المتاحة للسوق المصري.

وأقربهم كانت رحلة لكينيا العام الماضي، وكان الوفد مكوناً من 27 سيدة أعمال لمعرفه العادات اليومية والثقافة الكينية للبحث عن الفرص المناسبة للأعمال وكيفية تسويق المنتجات المصرية والاطلاع على عادات سيدات ورائدات الأعمال هناك.

حضر اللقاء مجموعة من سيدات الأعمال الرائدات من مصر وكينيا وتم مناقشة سبل التعاون في مختلف القطاعات مثل قطاع الزراعة والسياحة والأنظمة الأمنية والحلول الرقمية للأعمال والأغذية المصنعة والمشغولات اليدوية والمستشفيات والمعدات الطبية، وكانت أبرز توصيات اللقاء هي التأكيد على أهمية توفير مصدر معلوماتي موثوق لفهم طبيعة السوق الكيني وخصائصه ومتطلباته وصناع القرار لكل منطقه ومجال حيث الشعب الكيني مازال يتبع تقاليد القبائل والعشائر وهو ما يضمن نجاح الفرص الاستثمارية بشكل كبير بين البلدين.

جدير بالذكر أن التعاون بين سيدات أعمال مصر وسيدات أعمال كينيا يأتي في إطار رغبة الجانب الكيني لتبادل الفرص مع مصر والدول الافريقية من خلال اتفاقية التجارة الحرة والتي تعطي مساحة اقتصادية كبيرة لزيادة فرص التعاون التجاري والتحول الهيكلي وتوفير فرص العمل في كلتا البلدين حيث تعتبر كينيا بوابة لأفريقيا، ومصر بوابة لشمال ووسط أفريقيا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة