المجلس القومي للطفولة والأمومة ينظم ورشة عمل لتعليم منهج التربية الإيجابية

 أكدت د. سحر السنباطي  الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة على ضرورة بناء علاقات صحية وقوية بين الأسر والأطفال وتقديم حلول للمشكلات اليومية، وذلك بتطبيق مناهج التربية الإيجابية بطريقة صحيحة.

 ولذا بدأ المجلس في تنفيذ برنامج التربية الإيجابية ” راقي بأخلاقي ” بمحافظات ( القاهرة –  الإسكندرية – أسيوط – قنا)، وذلك من خلال  مجموعة من الأدوات والتقنيات العملية التي يمكن أن تساعد الآباء والأمهات على تقديم أفضل رعاية لأطفالهم ، والتركز على بناء علاقات صحية وقوية بين الأسر والأطفال، و تقدم حلول للمشكلات اليومية التي يتعرضون  لها، وكذلك التعامل مع سلوكياتهم وفق أساليب علمية تحقق أفضل النتائج لمصلحة الأطفال الفضلي، مؤكدة علي اهتمام القيادة السياسية بالأطفال والذي اتضح من خلال موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مشروع تنمية الاسرة من منظور حقوق الطفل.

وقالت الأمين العام للمجلس إنه “علينا قبل أن نربي أطفالنا أن نربي أنفسنا أولًا”، وهو ما يدفعنا للتعامل مع مناهج التربية الإيجابية بطريقة صحيحة من أجل تحسين وحماية وضع الأطفال بالتوازي مع جهود الدولة في تحسين وضع القري لتحقيق التنمية الشاملة، موضحة أن هناك قضايا وظواهر مختلفة تنتهك حقوق الأطفال منها: زواج الأطفال وختان الإناث و التحرش والعنف ضد الأطفال وبعضها كانت تمثل قضايا راي عام .

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة