اليوم.. انطلاق برنامج “فلاش” لتنمية مهارات الاطفال في متحف الطفل

  كشفت جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمى، عن باقة متنوعة من البرامج والأنشطة الصيفية التي تقدمها لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك المسابقات والمخيمات الترفيهية وذلك في كافة منصاتها الثقافية والابداعية.

 وتبدأ الأنشطة الصيفية بمركز الطفل للحضارة والابداع “متحف الطفل”، اعتبارا من اليوم الثلاثاء الاول من يونيو، وتستمر طوال الاجازة الصيفية بأطلاق برنامج “فلاش”، وهو برنامج إثرائي مخصص للفئات العمرية من 5 إلى 13 عام، ويهدف إلى تحسين المهارات الدراسية والتفاعلية.

 قال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة، إن البرنامج يعتمد على عرض أفكار وقيم تلمع كل يوم في عقول اطفالنا يتم توظيفها وتطبيقها من خلال مجموعة من الانشطة التفاعلية التعليمية المتنوعة والتي تهدف إلى توظيف طاقه الاطفال وتعديل مفاهيمهم، ويهدف من خلال سلسلة من برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والأنشطة الترفيهية، إلى تعزيز صفات بناء الشخصية، مع السماح للأطفال باستكشاف مواهب مختلفة وتطوير مهاراتهم.

 وفي هذا الإطار أوضحت سهام الجوهرى، نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية مصر الجديدة، إن المجموعة المتنوعة من الأنشطة التي تنظمها الجمعية على مدار فصل الصيف، تظهر حرصها على أن يكون لها دور ريادي في تنمية المجتمع، وتعكس التزامها الدائم بالترحيب بجميع أفراد المجتمع، وتقديم تجربة متكاملة واستثنائية ممتعة لا تنسى.

 من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع “متحف الطفل” إن البرنامج يشمل عدد من الورش التفاعلية التي تجذب الأطفال من حيث المحتوي وطريقة العرض والتواصل معهم وتهدف في مجملها لخدمة الفكرة الرئيسية للبرنامج، حيث يتضمن ورش بناء الشخصية والتى تهدف إلي غرس القيم والسلوكيات الايجابية في الطفل والتي تقدم في قالب ترفيهي من المسابقات والالعاب التي تتميز بالحضور الجماعي فيشارك الطفل في صنع القرار.

 كما يشمل البرنامج ورش فنية تهدف الي تعريف الطفل بالمواد والخامات المحيطة بالطفل وتوظيفها بشكل يشبع رغباته وميوله الفنية وتكسب الطفل تقنيات مهارية وفنية مختلفة وتضم العديد من الورش الفنية (اركيت – موزيك – ديكوباج – نحت –مشغولات جلديه- تشكيل وتصميم).

 وأضاف عبد الوارث، أن البرنامج يشمل ايضا ورش علمية تعتمد على تنميه التفكير العلمي والمنهجي لدى الطفل عن طريق اثارة شغف الطفل وتشويقه لاكتشاف العالم حوله من خلال التجارب التفاعلية في مجالات العلوم المختلفة (التجارب المعملية – علوم الطبيعة – البيولوجي – الجيولوجيا – علوم الفضاء والفلك …)

  كما أكد أن البرنامج يبدأ إعتباراً من الأول من يونيو 2021 على مدار شهور الصيف من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً داخل مقر مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، ويشمل أيضا تنظيم عدد من الرحلات والأنشطة الخارجية التي تدعم أهداف البرنامج.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة