الرعاية الصحية تعلن نجاح عملية استعاضة جزء من عظام الجمجمة لوافد يمني

 أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح مستشفى النصر التخصصي التابع لفرع الهيئة بمحافظة بورسعيد في إجراء عملية استعاضة الجزء المفقود من عظام الجمجمة لمريض من دولة اليمن، داخل المستشفى. ويأتى ذلك في إطار مبادرة«نرعاك في مصر» للسياحة العلاجية، والتي أطلقتها الهيئة منذ سبتمبر 2020، وتستمر من خلالها في تقديم الخدمات الصحية المتميزة وفق أعلي معايير الجودة لكافة الوافدين من جميع دول العالم.

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، أن المريض الوافد من دولة اليمن حضر إلى المستشفى وكان يعاني من جزء مفقود من عظام الجمجمة إثر جراحة قديمة أجريت له لاستخراج رصاصة من المخ، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين ضرورة إجراء عملية استعاضه الجزء المفقود من عظام الجمجمة بواسطة شبكة معدنية، وذلك بهدف حماية أنسجة المخ الموجودة تحت الجلد مباشرةً نتيجه فقد هذا الجزء من العظام.

وتابع البيان أنه تم إجراء العملية بنجاح بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد على يد مجموعة من الأطقم الطبية في جراحات المخ والأعصاب والوجه والفكين من مستشفيي السلام بورسعيد والنصر التخصصي، حيث شمل الفريق الطبي د.محمد سعيد السنافيري “استشاري جراحة المخ والأعصاب”، د. أحمد توفيق الجبيلي “اخصائي جراحه الوجه والفكين”، وذلك بمعاونة د. محمد ناصف السيد “استشاري التخدير” .

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة