تفاصيل إنقاذ 6 أطفال وكبار بلامأوي في القاهرة والشرقية خلال عيد الفطر

نفين قباج

قام الفريق بانقاذ مشرد يدعي ي.م 47عاما متواجد بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية وتبين خلال دراسة حالته انه انفصل عن زوجته بسبب خلافات اسرية  حيث كان يعمل سائقا  وبعد تعرضه  لمرض السكراصبح غير قادرا علي العمل حيث  اثر المرض علي اعصاب يديه وعدم امتلاكه لمأوي، وعلي الفور تحرك الفريق وتم عمل تقرير طبي شامل وتم دمجه في دار بسمة لرعاية الكبار بلامأوي بالشرقية.

وفي نفس الاطار نجح الفريق في دمجين طفلين داخل اسرهم وهم (س.ع 12سنة )كان يقيم في احدي شوارع الزقازيق حيث يعانى من التفكك الاسري وزواج الام من الاخر وترك الاب للمنزل والذهاب لعمله خارج مدينة الزقازيق والاب يتركه مع جدته المسنة حيث كان يعمل في مسح السيارات والتسول.

وتم تردد الطفل علي الوحدة المتنقلة وتقديم بعض الخدمات له وتم عمل دراسة حالة للطفل  وتم التواصل مع الاب  وحضر الي الوحدة المتنقلة لاستلام الطفل وتعهد بالاهتمام بالطفل ورعايته وتوفير احتياجاته الشخصية .

كما قام الفريق بانقاذ الطفل( أ.ه 8سنوات )مقيم بالشارع حيث تبين من خلال دراسة حالته ان الطفل يتيم الاب ووالدة الطفل متزوجة من اخر وزوج الاب يقوم بضرب الطفل والقسوة عليه مما ادى لهروب الطفل بعد تعرضه للايذاء الجسدى وتعرض للحرق من زوج امه مما اثر علي حالته النفسية وتم التواصل مع مع احد اقارب والده وتم استقرار الطفل بالمنزل وتلبية احتياجاته وسيقوم فريق ادارة الحالة بزيارة الاطفال داخل اسرهم .

وفي القاهرة انقذ الفريق طفلين وهم( ن.ع عمره اسبوع )تم التنسيق  مع الحضانة الايوائية النموذجية التابهة لجمعية العلاقات الانسانبة لاستقبال الطفل وتقديم الرعاية اللازمة.

كما تم انقاذ الطفل( أ.ف عمره يوم ) وتم التنسيق مع احدي الجمعيات الاهلية المتخصصة لنقله بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ، وتم نقل الطفل عن طريق الوحدة المتنقلة فورا الي دار بيت العيلة التابعة لجمعية العلاقات الانسانية ، وسيقوم فريق ادارة الحالة بمتابعة الاطفال .

كما انقذ فريق وحدة شمال القاهرة مسن يدعي( ح.ع.ح 68 عاما )وهو ضحية ظروف اسرية وعقوق ابناء حيث كان يعمل فترة كبيرة بالسعودية وكانت جميع املاكه باسم زوجته وبعد الطلاق رفضت هي وابنائه اي علاقة به وانتهى الحال به للعيش باحدي شوارع القاهرة.

وتم علي الفور تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع ادارة السلام اول الاجتماعية وتم عمل بحث اجتماعي وكذلك التنسيق مع الفريق المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وتم توفير مكان لاستقبال بدار مسنين وتم عمل الكشف الطبي وانهاء الاجراءات المطلوبة وتم نقله عن طريق الوحدة المتنقلة الي الدار.

وتهيب الوزارة المواطنين بضرورة الابلاغ عن الأطفال والكبار بلامأوي عبر الخط الساخن ١٦٤٣٩

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة