“لا للتعصب” مبادرة تتبنها مجلة سبورتيجا الصادرة عن كلية الإعلام بجامعة بني سويف

أصدرت كلية الإعلام جامعة بني سويف مجلة رياضية متخصصة تحت مسمي ” سبورتيجا “, كمشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة، وذلك تحت إشراف الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة مني هاشم رئيس قسم الصحافة.

وتناقش المجلة عدد من الملفات الرياضية المهمة على الساحة المصرية، والتي يهتم بها الجمهور الرياضي بمصر، مثل الأندية الجماهيرية التي هبطت إلى دوري المظاليم ولم تعد حتى الآن.

وقامت المجلة بتغطية كاملة لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت على الأراضي المصرية مطلع هذا العام، وقدم خلالها المنتخب الوطني أداء مشرف، وتبنت سبورتيجا مبادرة ” لا للتعصب ” التي أطلاقها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك من أجل التشديد على التخلص من ظاهرة التعصب في مصر.

كما فردت سبورتيجا صفحاتها من أجل التركيز على الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية في المجال الرياضي، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز نجوم القارة السمراء الذين تمكنوا من بلوغ قمة المجد الكروي في أوروبا، بعد تغلبهم على الظروف الصعبة التي واجهتهم بالقارة الإفريقية.

وقال محمود القرموطي أحد أعضاء مجلة ” سبورتيجا “: أنه يطمح في أن تستمر فكرة المبادرة، وأنه قد قام بالتعاون مع عدد من أعضاء المبادرة بعمل موقع إلكتروني رياضي يطبق من خلاله فكرة المبادرة بالاعتماد على وسائل الإعلام الجديد، مضيفاً أنه يتوقع لسبورتيجا نجاحاً باهراً في الوسط الإعلامي الرياضي.

ومن جانبه قال أيمن مختار عضو فريق ” سبورتيجا “: أن المجلة تعطى مساحة كبيرة للجانب الانساني في الرياضة فتجد مواضيع عدة انسانيه موجودة في الشأن الرياضي، إضافة إلى الصعوبات التي واجهتنا، والتي تمثلت في الصعوبة النسبية في التوصل مع المصادر في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن ” سبورتيجا ” تسعى لخلق مناخ رياضي خالي من التعصب مبني على التسامح والروح الرياضية وتتبني مبادرة السيد وزير الشباب والرياضة لنبذ التعصب.

وتضم المجلة مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بلغ عددهم 12 طالب: أحمد الببلاوي، طارق الجزار مديري تحرير المجلة، وأيمن مختار، محمود إبراهيم كديسك مركزي، بالإضافة إلى كلا من: أحمد خيرت، أمنية منير، إسراء سالم، حسن الصغير، رانيا حجاج، رنا سمير، فاطمة سيد، يوسف تيجاني.

ويتولى الإشراف على مشروع التخرج الدكتور أحمد عطية، رئيس تحرير سبورتيجا، وذلك بالتعاون مع كل من أستاذة نجلاء الجعفري، وأستاذة مها رمضان، نائبا رئيس التحرير، مع متابعة الأستاذة الدكتورة مني هاشم، رئيس قسم الصحافة، بكلية الإعلام جامعة بني سويف.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة