“حملة سوا”.. مشروع تخرج طلبة إعلام msa  لعام 2021

686 - "حملة سوا".. مشروع تخرج طلبة إعلام msa  لعام 2021

 أطلق أربعة طالبات من كلية الإعلام جامعة MSA،  مشروع تخرجهم لعام 2021 والذي جاء تحت عنوان “حملة سوا”، حيث حرصوا الطلاب على اختيار فكرة تكون هادفة ومفيدة لقطاع كبير من الناس وتساهم بشكل كبير في التوعية الاجتماعية والتي تلقي الضوء على الأشخاص ذوي الهمم الجسدية في المجتمع المصري،  حيث تتمثل أهداف “حملة سوا” في خلق وعي كافي لدى جميع طوائف المجتمع المصري حول أنواع الهمم الجسدية والحسية في مصر.

وتهدف “حملة سوي” إلى تقديم محتوى عبر الإنترنت ويقدم معلومات مفيدة وأكثر دقة للناس وفي الوقت نفسه لتوضح للناس كيفية التواصل بشكل صحيح مع الأشخاص ذوي اللهمم علاوة على ذلك، ستسلط سوا الضوء على كيف يمكن أن تتغير حياة الأشخاص ذوي الهمم بشكل كبير إلى الأفضل وتتحسن إذا اعترف كل واحد منا بدوره واستخدم صوته للدعوة لنشر الإيجابية وجعل أصوات الآخرين مسموعة.

تركز “سوا” على ذوي الهمم الذين يستخدمون الكراسي المتحركة أو استخدام الأطراف الصناعية، بالإضافة إلى فقدان جزئي أو كلي لحواس الرؤية أو السمع.

687 635x635 - "حملة سوا".. مشروع تخرج طلبة إعلام msa  لعام 2021

الفكرة الأساسية للحملة هي تقديم الدعم والتشجيع من أجل احترام الآخرين وإظهار اختلاف واضح للصور النمطية المتضمنة في المجتمع المصري حول الأشخاص ذوي الهمم من خلال وسائل الإعلام الترفيهية، وحقيقة ما يعنيه أن تكون شخصًا من ذوي الهمم في مصر، وذلك كل شخص لديه خبراته الفردية والتي يتميز بها.

سوف تتكون الحملة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي Instagram و Facebook, و تحتوي على معلومات كثيرة مثل تعليم الحروف الابجدية بلغة الاشارة العربية، اخلاقيات التعامل مع الاشخاص ذوي الهمم، و قصص من اشخاص لديهم تجارب شخصية نستطيع أن نري من خلالها كيف نستطيع ان نحسن سلوكنا كمصريين تجاه اي أحد ذو همم! الهدف الاكبر من حملة “سوا” هو توفير طرق وحلول تطبق في المؤسسات المصرية مثل مناهج جديدة شاملة في المدارس من أجل حياة الشخص او الطفل ذو الهمم اليومية لتكون اسهل و أكثر أماناً و تكسر الحواجز الاجتماعية بين أبناء المصريين.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة