بيتر ميمي وحسام علي وتامر محسن أفضل مخرجين موسم رمضان 2021

ثلاثة مخرجين استطاعوا أن يلفتوا الأنظار إليهم في موسم رمضان 2021 وجاء في مقدمتهم المخرج المتميز حسام علي مخرج مسلسل”القاهرة كابول” بموهبته الكبيرة، وشخصيته الإخراجية المستقلة، فهو مخرج لايشبه أحدا ولا أحد يشبهه.

وأستطاع برؤيته كمخرج أن يقدم لنا سردا دراميا سلس يعتمد على الصورة الحية أولا، بالإضافة إلى قدرته على توثيق الأحداث بمشاهد واقعية، دون أن يقع في فخ المباشرة، وقدم كل ذلك بانسيابية وتدفق درامي بعيدا عن التعقيد.

وما يميز المخرج حسام علي في “القاهرة كابول” اعتماده على الحوار، ليس هذا فحسب بل هو مخرج قادر على وضع بصمة خاصة به في كل عمل يقدمه.

تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة ومن بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نور محمود، وعدد من النجوم، من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج سينرجي.

أما المخرج بيتر ميمي فهو من أكثر مخرجي جيله إبداع ونشاط حيث كان له السبق في ارساء دعائم الدراما العسكرية، بما فيها من إثارة وتشويق وتنفيذ للمعارك، علاوة على الرؤية الإخراجية المتفردة والالتزام بالهوية المصرية، وأبدع في إخراج مسلسل “الاختيار 2” جامعا كل هذه السمات ليصبح واحدا من المخرجين القلائل، الذين أبهرونا بمشاهد نابضة، وصورة حية، ولا يزال لديه الكثير من الإبداع ليقدمه، واهتمامه بالتفاصيل البسيطة التي يتذكرها الجمهور دائما.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما والتشويق والإثارة حيث يسرد قصة حياة عدد كبير من شهداء الشرطة المصرية، من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، طارق صبري، معتز حسين، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، محمد فراج، عابد عناني، بشرى، إسلام جمال، محمد جمعة، إياد نصار، وعدد كبير من النجوم، ومن تأليف  هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

ويأتي المخرج تامر محسن على القمة أيضا بمسلسله “لعبة نيوتن”، فهو واحد من أفضل مخرجي جيله والوطن العربي، لأنه يقدم دراما خاصة ذات مذاق مختلف يجيد صناعتها على نار هادئة، فهي دراما بروح المغامرة المتجددة، فهو مخرج يوازن بين الصورة الغنية بالتفاصيل ومشاعر وانفعالات الشخصية، ولا تشعر معه كمشاهد بالفتور، لأنه يقدم دراما تتحدى الملل.

مسلسل لعبة نيوتن من بطولة محمد فراج، محمد ممدوح، مايان السيد، حنان يوسف، سيد رجب،وعدد من النجوم  ومن قصة وإخراج تامر محسن.

وهؤلاء مخرجين يعتمدون على طريقة تمثيل متطورة تستند إلى الإحساس الداخلي والتعبير عن الإنفعالات بملامح الوجه والعينين، وليس اعتمادا على الصراخ، سواء في مواقف الخير أو الشر.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة