جمعية مصر الجديدة تحتفل اليوم بذكرى عيد تحرير سيناء

 قال الدكتور نييل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالات القومية مازالت تتوالى، حيث يحتفل المصريون اليوم 25 ابريل 2021 بذكرى عيد تحرير سيناء، ، وهو اليوم الذى رُفع فيه العلم المصري على أرض الفيروز بعد استكمال تحرير سيناء بشكل كامل. الذكري التي جسدت بطولات استعادتها تارة بالحرب وبالتفاوض تارة أخرى، ملحمة وطنية رائعة، ومصدر فخر للأمة المصرية، وعلامة فارقة في التاريخ المصري تتعلم منه الأجيال.

قالت الدكتورة حياة خطاب، الامين العام لجمعية مصر الجديدة ان الاحتفالات تشمل مجموعة من الفعاليات حرصت الجمعية على اقامتها في كافة صروحها الثقافية والابداعية تحمل مجموعة من المعانى والدروس المستفادة  تأتى في مقدمتها اقامة معرض للكتب افتتح اليوم الساعة 11 صباحا ولمدة 4 ايام بمكتبة مصر الجديدة خاص بذكرى 25 ابريل الجاري حيث استطاعت مصر في الانتصار في معاركها الحربية والدبلوماسية ايضا  .

 سيناء معبر الأنبياء على طورها وفي واديها المقدس  كلم الله عز وجل نبيه موسى عليه السلام وتلقى الألواح وتشرفت أرضها باِستقبال العائلة المقدسة  بحثاً عن الأمان في أرض الكنانة  وبطورها أقسم رب العالمين جل وعلا فقال “والتين والزيتون وطور سينين”  فظل اسمها مذكورا في القرآن الكريم  يُتلى ويُتَعَبَّدُ به إلى نهاية الدهر .

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة