مسلسلات رمضان بين المنصات الإلكترونية وقنوات التليجرام

كتبت: سلمى شافعي

تتنافس المنصات الإلكترونية المختلفة هذا العام في عرض المسلسلات الرمضانية بشكل مستمر خاصة بعد إشتراك العديد من الجماهير في هذه المنصات، والتي تتميز بعدم وجود الإعلانات التي تشتت من إنتباه الجمهور والتي تصيبهم أيضا بحالة من الملل أثناء مشاهدة المسلسلات الرمضانية، والبعض منها يتم طرح المسلسلات والبرامج عليها قبل عرضها الأساسي عبر الشاشات الفضائية.

وتواجه المنصات الإلكترونية عدد كبير من القرصنة الإلكترونية عليها بسبب قنوات موقع التواصل الاجتماعي الشهير “التليجرام”، وهذا ما يسبب لهم العديد من المشاكل والخسائر المادية الفادحة.

ويقوم عدد من مؤسسي قنوات التليجرام كل عام في هذا الموسم بإنشاء عدة قنوات لعرض وتحميل المسلسلات عليها وعرضها للجمهور بطريقة غير شرعية وهذا ما يتنافى مع سياسات التليجرام فيؤدي إلى إغلاقها المتكرر.

و يتجاوب مع هذه القنوات الجمهور بكثرة عبر”التليجرام”، وذلك لسهولة الوصول إليها، سهولة  المشاهدة في الوقت المناسب للمتفرج، ولعدم وجود إعلانات أو تكلفة مادية، وهذا ما يمزيها عن غيرها من المنصات.

ويحدث بشكل يومي عدة خلافات بين مؤسسي قنوات التليجرام وبين القائمين على المنصات الإلكترونية المختلفة، وتؤدي إلى غلق هذه القنوات.

ويوجد في هذا الموسم الرمضاني لعام 2021 أكثر من 10 قنوات عبر “التليجرام” قائمة حتى الآن تعرض المسلسلات الرمضانية بشكل يومي وبجودة عالية، وتحظى على إعجاب متابعي ورواد السوشيال ميديا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة