مصر تحصل على موافقة تسجيل “دوبيكسنت” ضمن قائمة  علاج التهاب الجلد التأتبي والربو    

حصلت شركة سانوفى مصر على موافقة الهيئة المصرية للدواء لتسجيل عقار جديد دوبيكسنت®️ (دوبيلوماب) للبالغين والمراهقين بعمر12 عامًا فما فوق. يقوم الدواء بعلاج نوعين من الامراض المزمنة : التهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد الذي لا يتم التحكم فيه والسيطرة عليه بالعلاجات الموضعية و الغير مناسبة. وأيضًا الربو الشديد الغير متحكم فيه ( النوع الثانى من الالتهابات).

وقال الدكتور أحمد حجازى  مدير عام Sanofi Genzyme في مصر: “تمثل هذه الموافقة اليوم  امل جديدا  لبعض الأشخاص المصابين بالربوالشديد الغير متحكم فيه والتهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد لدى البالغين والمراهقين“.

وأوضح حجازى ” “إن غياب العلاج لمرضى التهاب الجلد التأتبي جعل العديد منهم والقائمين برعايتهم لا يتعاملون فقط مع المرض بل وايضا مع التأثير السلبي الذي يتركه على حياة المريض الاجتماعية و المهنية مما يمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.”

وأضاف “لا يزال المرضى الذين يعانون من الربو الشديد الغير متحكم فيه  بشكل كافٍ مع العلاج الحالي يعانون من صعوبة في التنفس ويعانون من نوبات قد تهدد حياتهم. وقد يؤدي ويتسسب هذا العبء اليومي عن عدم الانتظام فى الدراسة والعمل و الانشطة الاجتماعية.”

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة