هرمون الغدة الدرقية يصل إلى أعلى مستوياته  بین فصلي الصیف والشتاء

173559657 158630162838870 3057495257258163186 n - هرمون الغدة الدرقية يصل إلى أعلى مستوياته  بین فصلي الصیف والشتاء

 تلعب الهرمونات دورا أساسیا في ضمان استمرار حیاة الإنسان وقیام جمیع الأعضاء الحیویة داخل الجسم بوظائفها المختلفة، ویضم جسم الإنسان مجموعة كبیرة من الهرمونات تقوم بوظائف متباینة ویحافظ التوازن الهرموني للجسم على توازن حالته الصحیة.

 وأشارت دراسة علمیة ضخمة أجریت حدیثا إلى أن هرمونات الجسم تتغیر بتغیر فصول السنة، حيث یرى الباحثون أن نتائج الدراسة قدمت دلیلا قویا على أن الإنسان یمتلك ساعة موسمیة داخلیة تؤثر بطریقة ما على إفراز هرمونات الجسم بشكل یتماشى مع تتابع فصول السنة وذكر الباحثون أن نتائج الدراسة جاءت متوافقة مع نتائج دراسات أجریت سابقا أشارت إلى أن ذروة كفاءة وظائف جسم الإنسان ونموه تحدث بین فصلي الشتاء والربیع.

وتشیر موسمیة الهرمونات إلى أنه قد یكون لدى البشر موسم ذروة فسیولوچي للوظائف البیولوچیة الأساسیة. ولاتزال الآلیة الأساسیة التي تحرك هذه الساعة الموسمیة غیر معروفة، لكن الباحثین اتفقوا على وجود دائرة تغذیة طبیعیة على مدار العام بین الغدة النخامیة والغدد الأخرى في الجسم، حیث تقوم هرمونات الغدة النخامیة، التي تتأثر بشكل فرید بضوء الشمس، بتغذیة الغدد والأعضاء الأخرى على مدار عام، مما یسمح لها بالنمو بطریقة تتماشى مع فصول السنة.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة