رئيس هيئة تنشيط السياحة: تحضيرات الموكب الملكي أستمرت عامان

يوسف - رئيس هيئة تنشيط السياحة: تحضيرات الموكب الملكي أستمرت عامان

قال المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة إن تحضيرات الإحتفال بموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضهم الدائم في متحف الحضارة المصرية بالفسطاط أستمر لمدة عامان.

وتابع أثناء مداخلة هاتفية مع راديو الرابعة الإذاعة العربية الأولى في دولة الإمارات إن الإحتفال بنقل المومياوات الملكية يمثل نقطة تكول في تاريخ السياحة المصرية، بعدما حظي على إعجاب شعوب العالم بأكملهم.

كما أكد على أن فكرة الموكب جاءت منذ عامين عند قرب الإنتهاء من أعمال إنشاء متحف الحضارة، وكانت قد حرصت الدولة على إفتتاح عدة متاحف لكى تستعيب الآثار المصرية بشكل أكبر، وكانت توجد مشكلة أنه لا يوجد مكان لعرضها سوى المتحف المصري بالتحرير الذي يحتوي على عدد كبير من الآثار التي تحتاج 4 متاحف آخرى لعرضها بهم، لذلك كان القرار بأخذ هذه الآثار إلى المتحف القومي للحضارة.

وتابع :”النجاح الكبير الذي حدث في الإحتفال يمثل أفضل ترويج وتنشيط للسياحة المصرية، فتم نقل هذا الحدث من أكثر 400 قناة عالمية”.

وأكد أحمد يوسف على أن السياحة العربية تبدأ في التحرك للنمو بدءا من نصف شهر مايو المقبل، كما أنه سيتم إطلاق حملة ترويج في أسواق الخليج خلال شهر رمضان المبارك.

يذكر أنه تم فتح باب الدخول بشكل مجاني للمتحف القومي للحضارة، لمدة يومان لوسائل الإعلام المحلية والعالمية.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة