“لو عندك انترفيو شغل”.. إليك 5 قواعد أساسية لاختيار الملابس المناسبة للمقابلة الرسمية

عند تقدم أي شخص لوظيفة جديدة، أول خطوة يمر بها هي المقابلة، والتي يتوقف عليها نجاح الشخص وقبوله، والعكس، “لكل مقام مقال”  لذا فلابد اختيار ملابس مناسبة للمقابلة، كما أن عامل المظهر من العوامل المهمة التي يجب أن تضع في الأعتبار، ولهذا سنعرض لكم بعض النصائح التي تساعدكم على اختيار الملابس المناسبة للمقابلات، وفقاً لما جاء بموقع timesofindia.

اختيار اللون المناسب:

تعكس الألوان طبيعة شخصيتك، كما أنها تساهم في تشكيل الانطباع الأول عنك، عند إجراء المقابلة، لذا فلابد من اختيار الألوان المناسبة، الهادئة والمريحة للعين، مثل الأسود، الكحلي، الرمادي، والابتعاد عن الألوان الصاخبة، مثل الأحمر والبرتقالي.

تجنب ارتداء الملابس الكاجول:

لأنها لا تناسب طبيعة المقابلة، وينصح بارتداء الملابس ذات الطابع الرسمي الجاد مثل الجاكت الأسود مع تنورة ، مع ضرورة تجنب الملابس الضيقة أو الشفافة.

الابتعاد عن الأحذية الرياضية:

ينصح بارتداء الأحذية الرسمية السادة ذات كعب منخفض لأن الكعب العالي قد يعوق حركتك، وتجنب الأحذية الكاجول، الصنادل، والكوتشي.

عدم الإفراط في ارتداء الإكسسوارات:

لأن كثرة الأكسسوارت قد تشوش على مظهرك، وتعطي احساساً من البهرجة، وهذا لا يتناسب مع أجواء المقابلة ذات الطابع الرسمي، كما ينصح بالابتعاد عن الأكسسوارت كبيرة الحجم.

اخنتيار تسريحات شعر بسيطة ولفات حجاب مناسبة:

بالنسبة لتسريحات الشعر، فينبغي عدم المبالغة في تصفيفة، وينصح بعمل تسريحة ” ذيل الحصان”، أو رفع الشعر لأعلى، مع تجنب الأفراط في استخدام الأكسسوارات الخاصة بالشعر.

أما فيما يتعلق بلفات الحجاب، ينصح باختيار ألوان مناسبة، ومتناسقة، مع الابتعاد عن استخدام أنواع الطرح، المطرزة، وأيضاً تجنب الأكثار في طبقات الحجاب، ويكتفى بطبقة واحدة بسيطة.

اختيار المكياج البسيط:

ينصح بعدم الإفراط في وضع مستحضرات التجميل، فمن الممكن الاكتفاء بوضع أحمر شفاه بسيط، مع تجنب الألوان الفاقعة، مع وضع قليل من الماسكارا، و الكونسيلر لإخفاء مناطق الهالات السوداء.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة