وزيرة الثقافة تلتقي الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين وتستعرض جهود التبادل الثقافي بين مصر ودول العالم

كتبت عزه امين

استقبل معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية السيدة الوزيرة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حيث التقت سيادتها بأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار حرص المعهد على إتاحة الفرصة لشباب الدبلوماسيين بالالتقاء بكبار المسئولين في الدولة للوقوف على السياسات العامة في مختلف المجالات والجهود الحثيثة التي يتم بذلها من أجل استكمال مسيرة التنمية وبناء الإنسان بشتى مكوناتها بما في ذلك المكون الثقافي والمعرفي، فضلا عن تعريفهم بدور الثقافة والفنون في التكوين الفكري والحضاري للدول وباعتبارها من أهم عناصر القوى الناعمة لمصر.

في البداية عبرت عبد الدايم عن سعادتها بلقاء نماذج من ممثلى الدبلوماسية المصرية وأكدت ضرورة استمرار التواصل مع ابناء الوطن فى الخارج لتعظيم الاستفادة من الأنشطة الثقافة والإبداعية التي تقدم فى دول العالم وتعكس جانبا من تميز الابداع والحضارة المصرية والتي يمكن استثمارها في الترويج لمصر ودعم العلاقات مع مختلف الشعوب ، مؤكدة ان القوى الناعمة احد اذرع الدبلوماسية المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض الجهود والأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة في الداخل والخارج وعلاقات التعاون والتنسيق الدائمين بينها ووزارة الخارجية من أجل تعزيز التواجد المصري بالخارج، وإلقاء الضوء على التنوع الكبير في المنتج الثقافي المصري ودوره في تحقيق التقارب مع الثقافات والشعوب الأخرى.

وفى هذا السياق، أعرب السفير خالد راضي مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية عن ترحيبه بالسيدة الوزيرة مثنياً على جهود سيادتها في النهوض بالقطاعات المختلفة بوزارة الثقافة وتبنيها عدداً من المبادرات الهامة التي تهدف إلى الوصول إلى مختلف الفئات والمناطق في أنحاء الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة جاءت تتويجا لعدد من المحاضرات التي قدمها كبار المسئولين بوزارة الثقافة لأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار البرنامج التدريبي الخاص بهم والذي يهدف لتوفير أفضل الخبرات لشباب الدبلوماسيين وتأهيلهم لتمثيل مصر ورعاية مصالحها في الخارج.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة