“مجلة عود”.. توضح الفرق بين عملية حرق الدهون وعملية حرق العضلات

كتب: محمود عمران

حرق الدهون وحرق العضلات ليسا بالضرورة ما يسعي إلية الجميع من  القيام ببعض التمارين الرياضية، خاصة إذا كان الشخص لا يريد أن يصبح أحد أبطال كمال الاجسام، فالأمر مختلف تماما عند الشخص العادي الذي يرغب في تحسين لياقتة العامة وإبراز عضلات بشكل غير مبالغ.

وتعرض “مجلة عود”، عبر السطور التالية ما الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات، بالإضافة إلى ماذا يحدث لكليهما عند القيام ببعض التمارين الرياضية.

عمليه حرق الدهون:

يعد خسارة الدهون عند الرجال الهدف الاساسي من التمارين الرياضية والحمية الغذائية المناسبة والتي تساعد علي التخلص من الوزن الذائد والامراض المرافقة للسمنة، حيث نصح خبراء اللياقة بتناول الدهون الصحية بوصفها مصدرآ للحصول علي الطاقه دون مضاعفة الوزن وتناول كميات مناسبة من الحديد والبروتين مع التحكم في مشروبات الكافيين.

عمليه حرق العضل:

يضم جسم الانسان 600 عضلة تشكل 40٪ من وزنه وهي التي تتحكم بشكل أساسي في حركة الجسم ووظائف أعضائه الداخلية.

وفي حاله تراكم البروتونات علي العضلات مع ممارسة الشخص لتمارين مجهدة وقوية والتي تأتي ضمن عملية الأيض التي تستهدف الحصول على الطاقة لقيام الجسم بعملياته الأساسية والتي تبقيه على قيد الحياة من أنفس وحركة أمعاء وتنظيم الدورة الدموية.

وينصح خبراء اللياقة بالحصول علي التغذية المناسبة والقدر الكافي من البروتين قبل البدء بالتمرين الرياضية القوية لتفادي تراكم البروتونات وحرق العضلات.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة