وحدة الجودة بإعلام الكندية تطلق ويبينارا بعنوان “Home Project ..انت الفكرة”

استكملت وحدة الجودة بإعلام الاهرام الكندية فاعليات مهرجان الابداع الثاني الافتراضي حيث نظمت ويبينارا بعنوان، ” Home Project ..انت الفكرة”، قدمت من خلاله عرضا لعدة افلام نفذها الطلاب في اطار التدريب العملي الذي تشرف عليه د. مني عادل الاستاذ المساعد بقسم الاتصال المرىي بالكلية، ونفذت تلك المشروعات باستخدام الموبيل منطلقة من  فكرة التباعد الاجتماعي وظروف الحجر المنزلي.

وأستضافت الجلسة عددا من الخبراء والاكاديميين علي راسهم ا.د. ماجي الحلواني العميد الاسبق لاعلام القاهرة، وا.د وسام نصر عميد إعلام السويس، وخالد شبانة رئيس قناتى نايل لايف ونايل كوميدى ومحمد سلطان نائب رئيس تحرير الأخبار، د. على سالم مدرس علم النفس السياسى باداب حلوان وعددا كبيرا من الطلاب وأساتذة الاعلام والمهتمين بالمجال الإعلام.

وناقشت الجلسة التي عقدت عبر تطبيق زووم-عددا من الافكار في مقدمتها كيف يمكننا الاستفادة من ازمة كورونا في انتاج افلام بامكانات بسيطة لكنها تعتمد علي جودة الفكرة وابداع تنفيذها، بالإضافة إلى الاستفادة من افكار الشباب التي كشفت الازمة عن تميزها وتغلبها علي كل العقبات والتحديات مما يؤكد أن المستقبل مضمون ومبشر اذا ما تم استغلال هذه الطاقات الشابة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة فداء محمد منسق المهرجان إن هذه الفاعليات تلقي اقبالا كبيرا من طلاب الكلية والخبراء المعنيين بمجال الاعلام كما أنها احدثت حالة من التنافس الخلاق بين الطلاب والأساتذة.

ومن جانبها أكدت ماجي الحلواني، علي ضرورة ادخال تقنيات استخدام الموبيل ضمن مقررات الاعلام وهو ما ايدته وسام نصر واضافت ان الابداع دائما يكمن في الافكار والتي يملكها هؤلاء الشباب .

ويقول خالد شبانة، إن فكرة الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي اخرجت العديد من الطاقات الابداعية كوسيلة للتغلب علي حالة الاحباط العامة التي سادت في اعقاب تفشي الفيروس، ويكمل محمد سلطان أن الابداع كان احد الضرورات للإبقاء علي الحياة في هذه الظروف الصعبة والتي كان الاستسلام لما اشاعته من طاقة سلبية يعني الفناء.

وأكد علي سالم، أن الله قد منحنا العديد من الميكانيزمات النفسية التي تمثل اسلحة مهمة للتغلب علي الاحباط والانكسار والتي كثيرا ماتنتابنا كبشر في حالات كثيرة وقال ناصحا “علينا ان ندرب انفسنا علي استخدام هذه الميكانيزمات للمحافظة علي صحتنا النفسية “

جدير بالذكر أن مهرجان الابداع الثاني الافتراضي قد نظم عدة فاعليات سابقة تعني جميعها بطرح قضايا المجتمع ومناقشتها من خلال ما قدمه طلاب اعلام الكندية من مشروعات وبحوث في عصر الكورونا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة