وفد من وزارة السياحة والآثار يتفقد أعمال إنشاء متحف كفر الشيخ

تفقد العميد مهندس هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الهندسية والمشرف على القاهرة التاريخية مستجدات أعمال إنشاء متحف كفر الشيخ وذلك بمصاحبة الأستاذ أحمد عبيد مساعد الوزيـر لشئون قطاع مكتب الوزير، والدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للانتهاء من مختلف مشروعاتها المقرر افتتاحها قريبًا بعد انقضاء أزمة فيروس كورنا المستجد.

 

وبدأت الزيارة بالمرور على الموقع العام المحيط بالمتحف ومتابعة تنفيذ الأعمال من رفع كفاءة الشوارع المحيطة وإظهار المدخل الرئيسي للمتحف، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع داخل المتحف ومراجعة تقدم الاعمال ومتابعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والمعمارية به تمهيدا لافتتاحه قريبا.

ووجه العميد مهندس هشام سمير، بضرورة إنهاء الأعمال بشكل أسرع مع الحفاظ على ضمان الجودة وكذلك الانتهاء من أعمال الإضاءة واللمسات الأخيرة للتشطيبات الداخلية على الوجه المطلوب وفي الأوقات المحددة، كما أكد على ضرورة الانتهاء من التجارب على نظام الإنذار ضد الحرائق.

ومن جانبه أكد أحمد عبيد على ضرورة الانتهاء من أعمال تجهيز وفرش القاعات، معربًا عن بعض الأفكار الخاصة بأستخدامات الفراغات لتلائم وتتماشي مع القيمة الجمالية وأهمية المتحف على المستوى الإقليمي.

وأكد د. مؤمن عثمان، على وضع مسار للزيارة يناسب أعمال العرض المتحفي وسيناريو العرض للقطع الأثرية وطرق تثبيتها. كما التقى الوفد بمحافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين حيث تم مناقشة خطة سير العمل بالمشروع.

 وأشار بوضع مقترحات لاستغلال بعض المناطق من خلال التعاون بين جهاز التنسيق الحضاري وكلية التربية النوعية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة