هاني الناظر: التعرض للهواء أفضل من التكييف.. و”كورونا” يظل في الهواء لساعات

أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، على ضرورة وأهمية النظافة والعناية الشخصية، لمواجهة فيروس كورونا، مضيفًا أنه ينصح المواطنين بالتعرض للهواء بدلًا من فتح التكيفات

وقال “الناظر” خلال لقائة  على قناة “دي أم سي”، أن فيروس كورونا نشط في درجات الحرارة المنخفضة، حيث جاء ظهوره في ديسمبر ويناير وفبراير، وهذه الحرارة قريبة من درجة حرارة التكييف، ولذا من من باب الاحتياط تفويت الفرصة على الفيروس بالتهوية وليس بتشغيل التكييف
وواصل: “هناك معلومات علمية كشفت أن الفيروس ينتقل فى الهواء، ولكن على مسافات قريبة.. وهناك من يقول أن الفيروس يظل عالقًا بالهواء لساعات.. وأنصح المواطنين بحمل الكمامة وقفاز والكحول”

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد،عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة