وزير السياحة والآثار لـ”مجلة عود”.. تكلفة إنشاء متحف الغردقة الجديد وصلت إلى 185 مليون جنيه

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن المجلس الأعلى للآثار هو الجهة الوحيد المسئولة عن إدارة معبد الغردقة الجديد، موضحًأ أن القانون المصري ينص على ذلك.

وأضاف العناني، في تصريحات خاصة لـ”مجلة عود”، أن شركات القطاع الخاص هي التي تولت جميع المطالب التي طالبت بها الوزارة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار، كما قامت بشراء الفتارين والإضاءة واللوحات، بالإضافة إلى جميع معدات التأمين، موضحًا أن تمويل هذا المتحف وصل إلى 185 مليون جنيه مصري.

وكشف الوزير، عن أسعار التذاكر حيث تكون سعر التذكرة 200 جنيهًا للزائر الأجنبي و 80جنيهًا للزائر المصري، و40 جنيهًا للطالب المصري، كما أعلن أن الوزارة سوف تستمر في إقامة الرحلات المدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية مجانًا، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتشجيع طلاب محافظة البحر الأحمر علي زيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة.

وقال وزير السياحة والآثار، إن متحف الغردقة ليس يهدف للربح بل للترويج لمحافظة البحر الأحمر سياحًا، موضحًا أن المتحف يضم 1700 قطعة آثرية من الآثار المصرية من مختلف العصور مثل العصر قديم واليوناني والروماني، واليهودي، والمسيحي، والإسلامي والحديث.

وأعرب الدكتور خالد العناني، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في هذا الحدث، مؤكدًا أن هذا يدل على دعم الدولة المصرية والقيادة السياسية لقطاع السياحة والآثار، مضيفًا أن الوزارة تسير على قدم وساق نحو تحقيق طفرة فريدة من نوعها في القطاع السياحي والآثري وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزارء قد افتتح أمس السبت  متحف الغردقة الجديد والذي تم إنشائه بالتعاون مع القطاع الخاص والمستثمرين.

 

 

 

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة