النشيد الوطني بلغة الاشارة

بدأت ادارة مسابقة ملكة وملك جمال الصم مصر 2020 في التواصل مع نجوم الفن والمجتمع ورموز من أصحاب الهمم للمشاركة في تنفيذ كليب النشيد الوطني المصري بلغة الاشارة ليكون خطوة تدعوا بيها المسابقة المجتمع المصري للمشاركة في نشر لغة الإشارة وتعلمها.

وقال عماد انور وأحد المنظمين المخطط التسويقي، إن الفكرة تتسم بالبساطة والعمق فالنشيد الوطني مهم جدا للجميع، موضحًا أن   فكرة تصويرة وطرحة للمجتمع في صورة كليب  سيكون خطوة حقيقية في الدعوة لمحو أمية لغة الإشارة والمساهمة في تحقيق رؤية ونهج الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في دعمه وتبنيه لقضايا أصحاب الهمم.

وأَضاف أنور أنه تم تواصل مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي كانت موافقته دون تردد لدعم فكرة نشر لغة الإشارة من خلال الكليب، موضحًا أنه تم التواصل أيضًا مع  السفيرة مشيرة خطاب التي أبدت تعاونها وعدم ممانعتها للمشاركة لمثل هذا العمل الراقي.

وأوضح عماد أنور، أنه جاري التواصل مع عدد كبير من الرموز والشخصيات ونأمل أن نجد الفنان عادل إمام اول النجوم التي ادخلت لغة الاشارة في السينما من خلال احد افلامه، متمنيًا أن يجده مشاركا في العمل الذي يعد الاول من نوعه في الوطن العربي كونه يعد مشاركة مجتمعية من مسابقة تقام لاول مرة في مصر بمناسبة اشتراكها رسميا بعد مرور 20 سنة على اطلاقها في جمهورية التشيك.

جدير بالذكر أن من رموز الصم المشاركين في النشيد الوطني بلغة الاشارة هو خالد وهبي ملك جمال صم افريقيا 2012 مما له الأثر الايجابي لكل فئة الصم في التفاعل الايجابي تجاه المجتمع الذي يحقق الاندماج بشكل مختلف بإستخدام الترفيه الانمائي لتحقيق غايتنا الكبرى وهي رفع اسم مصر عاليا في مختلف وكافة الاوساط العالمية والاقليمية.

وسيخصص العائد من النشيد الوطني بلغة الاشارة لصالح صندوق عطاء السيادي والمخصص لدعم ذوي الاعاقة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة