دكتورة نورهان قنديل : فيروس كورونا … لا تخافوا و لكن احذروا

 

قدمت الدكتورة نورهان قنديل، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعض النصائح للتوعية بفيروس الكورونا الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة في معظم دول العالم خاصة “الصين”.

وقالت الدكتورة نورهان، إن فيروس الكورونا سريع الانتشار، حيث تم انتشاره في 15 دولة في أقل من شهر، وأن عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس نسبة صغيرة جدًا تتراوح من 2% إلى 3%، مضيفة أن الدولة الصينية تعمل على قدم وساق لمحاربة هذا الفيروس وذلك عن طريق “الجحر الصحي” الذي وصل عدده إلى 50 مليون مواطن.

وأوضحت قنديل، أن أعراض فيروس الكورونا مثل أعراض “البرد العادي، شعور بالصداع وألم في العضلات، وعطس وكحه وارتفاع في درجة حرارة الجسم”، ثم بعد ذلك ينشط الفيروس مما بسبب الشعور بضيق التنفس والإصابة بالالتهاب الرئوية” مما يعرض المصاب إلى الموت.

وأكدت قنديل، على أهمية استخدام “الكمامة” في الأماكن المزدحمة وأستخدم المناديل عند العطس أو الحكة”، مشيرة إلى أن المناعة الطبيعية لجسم الإنسان تستطيع مقاومة هذا الفيروس.

 

وقالت “إن النسبة التي تصل من 2 إلى 3% معظمهم كانو يعانو من أمراض أخري مثل الضغط والقلب والرئة والسرطان”، وأن مناعتهم ضعيفة فتستطع الفيروس القضاء عليهم، كما حذرت من استخدام “المضادات الحيوية ومصل الوقاية من الأنفلونزا”، مؤكدة أنها لم تفيد بأي شيء.

وأكدت الدكتور نورهان قنديل، على أهمية تناول الخضار والفاكهة و”السلطة” لتقوية المناعة الخاصة بجسم الإنسان، بالإضافة إلى غسيل الأيدي باستمرار باستخدام المطهرات وذلك للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة