“مجلة عود” تنصح بتناول 6 مشروبات باردة لإنقاص الوزن في الصيف  

يحتاج الصيف لتناول الكثير من المشروبات والمناسبة لإنقاص الوزن بعيدا عن المشروبات الساخنة كالزنجبيل والقرفة لذلك وضعت خبيرة التغذية رضوي نبيل مشروبات بارده لانقاص الوزن وتناسب فصل الصيف الحار.

 وأكدت رضوي أن هذه المشروبات تحقق لك مهمة الارتواء ومهمة إنقاص الوزن فيكون لدينا عدة خيارات للحصول على نتائج أفضل.. وهى كالاتي:

 1- الماء هو المشروب الأول الذي يمكن ان تعمدي عليه في الصيف ويساعدك على إنقاص وزنك بطريقة ملحوظة

2- الليمون: يحتوي الليمون على واحد جرام من السكر، ما يجعله مثاليا جدًا للتخسيس، كما أنه مكون من المشروبات الأكثر شهرة في الصيف، ويمكن إضافة بضع شرائح من الليمون إلى المياه التي نتناولها يوميًا، وهذا الطعم اللاذع له دور في حرق الدهون.

3- مشروب التوت: من أهم المشروبات الصيفية للتخسيس فهو خال من السعرات الحرارية، ولا يجب استخدام ما لا يزيد على كوب واحد لكل وصفة، ويمكن تحليته بالفراولة الطبيعي.

4- البطيخ: البطيخ لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وهو عنصر رائع من مشروبات الصيف، ويمكن استخدام البطيخ في العصائر الخاصة أو حتى إضافته إلى الماء المثلج لجعله شرابًا منعشًا.

البطيخ ليس جيدا فقط لمحيط الخصر، ولكن للصحة بشكل عام، ويساعد على التقليل من خطر السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

 5- الكيوي: على الرغم من أن الكيوي لا يحرق الدهون مباشرة، فإنه يعتبر عنصرًا مثاليًا كمشروب للصيف، وبالأخص لإنقاص الوزن، فالكيوي فاكهة منخفضة في السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

ويمكن إضافة الكيوي إلى العصائر والمياه، كما يمكن استخدامه في السلطات والفاكهة أو تناوله خاما.

6- جريب فروت: غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والليكوبين، كما أن الجريب فروت يزيل سموم الجسم، ويساعد في فقدان الوزن.

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة