كل ما تريد معرفته عن صاروخ الكوميديا المصرية “المنتصر بالله”

شيماء محسن 

المنتصر بالله رياض عبد السيد، هو الاسم الرباعي للممثل والكوميديان الشهير، الذى رحل عنا أول امس، ولد المنتصر بالله في ٢١ من فبراير عام ١٩٥٠، و حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام ١٩٦٩، ثم ماچستير فنون مسرحية عام ١٩٧٧.

واشتهر بأدواره الكوميدية في المسرح والسينما، حيث بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي اضواء المسرح عام ١٩٧٠، ثم انتقل إلى المسرح ثم السينما والتلفزيون، ومن أهم أعماله في المسرح “شارع محمد على” و “عشان خاطر عيونك” و “العالمة باشا” و الكثير من الأعمال التي كانت لها دور كبير في ظهوره في الساحة الفنية.

 وقدم أيضًا العديد من الأدوار الكوميدية، وكانت له بصمة حقيقية في عدد من الأعمال أبرزها “يا تحب يا تقب” و”فقراء ولكن سعداء” و”ضد الحكومة” و”الشيطانة التي أحبتني” ثم انتقل الى التلفزيون من خلال مسلسلات “حقاً انها عائلة سعيدة جداً” و “ارابيسك” و “أيام المنيرة”.

ابتعد الفنان “المنتصر بالله” عن الساحة الفنية منذ عام ٢٠٠٨، بعد اصابته بجلطة في المخ فظل يعمل في ادوار بسيطة حتى عام ٢٠١٠ وانقطع بعدها عن الساحة تماماً، ولكن الساحة لم تنقطع عنه فأعماله حية بيننا تحكى عنه وعن تنوع ادواره والشخصيات اللي قدمها، حيث قدم المحامي واللص وكل دور منهم اتقن الشخصية بشكل كبير.

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة