رئيس مجموعة سويدين: مؤتمر المرشيدين السياحيين العرب خطوة لتأسيس اتحاد قوي وفتح الأسواق

قال الدكتور أحمد آل سويدين، رئيس مجموعة سويدين، إن مصر العطاء والسخاء والحضارة، مشيرا إلى أننا نأتي إلى مصر لأنها المساحة الخضراء في الوجدان العرب وقبلة مشرقها ومغربها،هي الحضارة والتاريخ والسياحة ومناراتها في الوعي الإنساني عبر العصور.

وأضاف سويدين، خلال كلمته اليوم الإثنين، في مؤتمر التعاون العربي الإفريقي للسياحة والاستثمار، الذي ينظمه اتحاد المرشيدين السياحيين العرب ، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن المؤتمر يدعم ويؤسس بشكل مباشر خطوة تأسيس الاتحاد العريي الإفريقي للمرشيدين السياحيين، وتشجيع مشاركة رؤوس الأموال العربية والإفريقية في مجالات الاستثمار وتسويق وتنشيط السياحة العربية الإفريقية ووضعها على خريطة السياحية العالمية.

وأشار إلى أن هذا يتطلب التواجب والتفاعل والتعاون لدعم هذا التوجه ضمن الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، مشدا على على ضرورة إيجاد خطة واضحة لتبادل الخبرات وتنشيط وتنمية السياحة ببين الدول العربية والإفريقية، وإيجاد فرص استثمارية في هذا المجال الحيوي.

وقال: إننا في الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري كإحدى الاتحادات الرائدة في مجلس الوحدة الاقتصادية، قائلا: نأمل بتعزيز العلاقات مع الاتحاد العربي الإفريقي للمرشيدين السايحيين المزمع تاسيسه ومع اتحاد المرشيدين السياحيين العرب بهدف التعاون والشراكة في كافة المجالات والاستفادة من الإماكنيات المتاحة.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يشكل هذا المؤتمر حافزا لنا جميعا للاستثمارات المختلفة في الخدمات السياحية وسبل تعزيز التعاون العربي الإفريقي وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة، منوها إلى أن المناخ الخاص بالاستثمار وتبسيط الإجراءات في الدول العربية والإفريقية عموما لممارسة الأعمال.

كما أكد على أهمية المؤتمر وتشكيل منصة إيجابية وفرصة للترويج السياحي العربي الإفريقي، لبحث الخطوات المطلوبة لتعزيز آفاق الشراكة خلال المرحلة المقبلة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة