“أم ياسر” تفتح قلبها لحكايات عود وتفجر مفاجأت حول عدة معتقدات..فيديو

كتبت: سلمى شافعي

 توجد عدة معتقدات شائعة بين الجمهور منها الصحيح ومنها الخطأ ومنها العلمي وغير العلمي، ويصدق هذه المعتقدات فئة كبيرة من الشعب، ومن أهم هذه المعتقدات معتقد “طاسة الخضة” وهي أشهرهم فقد توارثها العديد من الأجيال عبر أكثر من 200عام.

 وكشفت اليوم الحاجة أم ياسر صاحبة 80 عام لـ”حكايات عود”، عن أسرار معتقد “طاسة الخضة”، وماذا يحدث بها وماذا تقدمه.

 وقالت “أم ياسر” أثناء إستضافتها ببرنامج حكايات عود الذي تقدمه الإعلامية “ياسمين الصفتي” إن طاسة الخضة هي معتقد متوارث عبر الأجيال فهي ورثته عن جدودها لأكثر من 200 عام، وسوف تقوم بتوريثه أيضًا لابنائها.

 وأضافت “أم ياسر” حول طريقة إستخدام الطاسة بأنها من أشهر المعتقدات التي فعلتها مع ابنائها وأحفادها، وتقوم بملئ طاسة الخضة بالمياه، وتقوم بترك عدد 3،5،7 تمرات في الطاسة لمدة 3 أيام، وتقوم بتغطيته بشاش من بعد صلاة العصر وحتى صلاة الفجر على أن يتم تناوله قبل صلاة الظهر، وهذا كافي لعلاج الأطفال من البكاء الهستيري والخضة والخوف.

 كما أنها تناولت عدة معتقدات أخرى أهمهم ما فعتله مع نجلها عند عدم قدرته على المشي والحركة في الصغر، عن طريق ربطه قدمه خارج مسجد، وأول شخص يقوم بالخروج من المسجد يقوم بفك هذا الرباط، ويحدث ذلك كل جمعة لمدة 3 أسابيع، على أن يحدث في سرية تامة، وستحدث المفاجأة بعد ذلك وهي قدرة الطفل على المشي والحركة.

 أما عن تأخير الكلام لدى الأطفال فقالت أم ياسر إنه يوجد معتقد أخر وهو معتقد الهون عن طريق ملئ هون نحاس بالمياه وتقوم الأم بدق المياه به، لمدة 3 أسابيع كل جمعة، ويقوم الطفل بشرب هذه المياه، وتساعده على الكلام بشكل أسرع.

ويوجد أيضا معتقد أخر للمرأة العاقر وهي سلسلة يوجد بها عدة أحجار كريمة على شكل طفل صغير، ببرونة، وما شابه، وترتديها المرأة وتقوم بالإستحمام بها لمدة 3 جمعات، وسوف تقوم بإنجاب الأطفال بعد ذلك.

 وتؤكد أم ياسر أن هذه المعتقدات بأكملها معتقدات دينية لقيام الأم بقرأة القرآن الكريم عليهم، ويجب فعلهم في سرية تامة.

 يذكر أن هذه الحلقة تعتبر الحلقة الخامسة من برنامج حكايات عود تقديم الإعلامية ياسمين الصفتي، وقامت بتصوير حلقة اليوم من مدينة الإسكندرية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة