أسباب وفيات السجائر الإلكترونية الأخيرة هو زيت الحشيش THCوأسيتات فيتامينات هـ

في إجابته على تساؤلات حول السجائر الإلكترونية ومشكلة إدراك حقيقة أن السجائر الإلكترونية قد تكون سبباً للإقلاع عن تدخين السجائر العادية.

وأكد جون ديون، مدير عام هيئة صناعة السجائر الإلكترونية بالمملكة البريطانية المتحدة UKVIA،  أن السجائر الإلكترونية أو Vaping مازالت تعاني من مشكلة الوعي الصحيح، وقد زادت بعد تدخل الرئيس الأمريكي لحظر بعض النكهات في السوق الأمريكية – وليست السجائر الإلكترونية في مجملها – في أعقاب عدد من الوفيات المرتبطة بالاستخدام غير القانوني لأسيتات فيتامينات هـ  وزيت الحشيش THC. وذلك على عكس أوروبا التي تضع ضوابط قوية ومواصفات لتداول السجائر الإلكترونية.

وأضاف ديون أن هيئات الصحة في المملكة المتحدة هو أكثر الداعمين في العالم لاستخدام السجائر الإلكترونية للحد من التدخين التقليدي – ليس فقط من خلال البحث ولكن من خلال المطالبة باستخدامها لتفادي التدخين التقليدي؛ حيث تضم هذه الهيئات على سبيل المثال لا الحصر ​​الصحة العامة في إنجلترا، وأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، والجمعية الملكية للصحة العامة، ومؤسسة رد الفعل تجاه التدخين والصحة، والجمعية البريطانية لعلم النفس.

و أوضح  ديون، أن تعزيز التنظيم والقوانين والتعاون مع الوكالات التنظيمية هي الحلول التي يمكن تنفيذها لضمان أن تكون السجائر الإلكترونية فعلاً سبباً في إقلاع المدخنين، من خلال تحديد مواصفات للتداول في الأسواق، وحظر البيع لأقل من دون السن القانونية، ومكافحة أي انتشار للسوائل الإلكترونية مجهولة المصدر والمهربة.

وتعد هيئة صناعة السجائر الإلكترونية بالمملكة المتحدة البريطانية UKVIA هي المؤسسة التجارية الرائدة لصناعة السجائر الإلكترونية vaping. وقد تم إنشاؤها في سبتمبر 2016 من طرف 6 أعضاء وبهدف واحد واضح؛ وهو تمثيل جميع الشركات المعنية بشكل مباشر أو غير مباشر بصناعة السجائر الإلكترونية vaping في المملكة المتحدة – بما في ذلك المصنعين وتجار التجزئة وتجار الجملة والموزعين والموردين والمتخصصين.

وتمثل الجمعية نقطة ربط مهمة بين ممثلي الصناعة والحكومة والجهات التنظيمية والإعلام والجمهور ككل.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة