ننشر خطة التعايش مع فيروس كورونا داخل المواصلات

2202028212913970 - ننشر خطة التعايش مع فيروس كورونا داخل المواصلات

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، معايير التعايش مع فيروس كورونا المستجد، داخل كافة وسائل المواصلات العامة، وذلك عن طريق ثلاثة مراحل كالتالي: وجاءت علي رأس معايير خطة التعايش داخل المواصلات في المرحلة الأولي، أن يرتدي جميع من في المواصلات العامة، الكمامات، مع مراعاة الحد الأقصي لكل سيارة، لتوفير عملية التباعد، وأنه في حالة وجود مصاعد في بالمحطات، يجب مراعاة الحد الأقصي لكل مصعد. إضافة إلي تحديد وقت قصير لزمن التقاطر في مترو الأنفاق، مع زيادة عدد العربات علي الخط الواحد، توفير عربات أخري يمكن الدفع بها في حالة حدوث تكدس للركاب، كما يتطلب زيادة عدد الاتوبيسات العامة، لتقليل عملية الانتظار، وزيادة منافذ بيع التذاكر، مع صرف كمامة مع كل تذكرة.

كما ينصح بعدم استخدام التكييف، أنه في حالة استخدامه يجب أن يكون به فلتر جيد، مع الحفاظ علي عملية تنظيف الفلتر بشكل مستمر، واستخدام مطهرات فعالة لتطهير العربات، والمحطات بشكل مستمر، وأيضا تطهير المسطحات العامة بالمحطات، مع ضرورة وجود أشخاص مسئولين عن تطهير الاتوبيسات. وأيضا يتطلب تحديد أماكن الانتظار في المحطات، وزيادة عددها، ونشر كافة وسائل التوعية، والملصقات، وشاشات العرض. بينما المرحلة الثانية “المتوسطة”، أقرت الاستمرار بالعمل بنفس اجراءات المرحلة الأولي أما المرحلة الثالثة “المنخفضة”، أوصحت بمنع التزاحم، وتوفير التهوئة، والسماح باستخدام التكييف، ولا تفرض الكمامة، ويصبح ارتداء الكمامة اختياري.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تستهدف من خطة التعايش، الحد من انتشار المرض، وانخفاص عدد الوفات الناتجة عن الفيروس، بالإضافة إلي إعادة التوزارة بين دوران عجلة الحياة الطبيعة واستمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية. كما تستهدف التعافي المجتمعي من أثار فيروس الكورونا، والتخلص التدريجي من الأثار النفسية الناجمة عن الأزمة، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات، أهمها التسوق والتنقل.

 

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة