القباج: إلغاء احتفالات “يوم اليتيم” بسبب “كورونا”.. وتؤكد: سلامة أبنائنا في دور الرعاية أولوية قصوى

19 2020 637200427006423684 642 - القباج: إلغاء احتفالات "يوم اليتيم" بسبب "كورونا".. وتؤكد: سلامة أبنائنا في دور الرعاية أولوية قصوى

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قررت عدم إقامة احتفالات ب يوم اليتيم، نظرًا لما يمر به العالم والبلاد خلال هذه الفترة من انتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية التي من شأنها مواجهة هذا الفيروس ومنع انتشاره داخل دور الرعاية المختلفة وكذلك حرصاً من الوزارة على صحة الفئات المستفيدة داخل هذه الدور ولأن صحة أبنائنا في دور الرعاية أولوية قصوى.

وقامت الوزارة بتعقيم وتطهير جميع دور الأيتام على مستوى الجمهورية، وعمل حملات توعية للأبناء بمخاطر الفيروس وطرق انتقال العدوى طبقا للتعليمات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.

كما تم منع الزيارات داخل دور الأيتام منعا للتجمعات أو العدوى للحفاظ على أبنائنا، كما أنه تم منع استلام دور الأيتام لأى وجبات ساخنة جاهزة، على أن يتم طهى طعام الأطفال داخل الدور لحفظ وسلامة أبنائنا والتأكد من صلاحية جميع الأطعمة.

وأشارت القباج إلى أن وزارة التضامن يتبعها عدد 449 دارا لرعاية الأيتام على مستوى الجمهورية تقوم برعاية ما يقرب من 10 آلاف طفل وطفلة في مختلف المراحل التعليمية حيث يوجد منها نسبة 80٪ بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ونسبة 20٪ من دور رعاية الأيتام تنتشر في باقي محافظات الجمهورية.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة