4 فوائد صحية رائعة لشرب شاي الكركديه.. تعرف عليها 

96cc20a4 fe5f 4736 9b81 f04a6cf6f34b - 4 فوائد صحية رائعة لشرب شاي الكركديه.. تعرف عليها 

شاي الكركديه، ويسمى أيضًا الشاي الحامض، مصنوع من مزيج من أزهار الكركديه المجففة، والذي عندما يكون في حالة سكر طعم لاذع، يتم تحميل شاي الكركديه مع مادة البوليفينول، والأنثوسيانين، التي تساهم في العديد من الفوائد الصحية لشاي الكركديه.

وحرصت “مجلة عود” على عرض اهم الفؤاد “لشاي الكركديه”..عبر السطور التالية:

  يخفض ضغط الدم

وجدت دراسة عام 2010 نشرت في مجلة التغذية أن الشاي الكركديه لديه القدرة القوية على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر ارتفاع ضغط الدم والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الخفيف، وشهد المشاركون الذين شربوا شاي الكركديه لمدة ستة أسابيع انخفاضًا في ضغط الدم الانقباضي.

يدعم صحة القلب

يمكن أن يساعد شاي الكركديه في خفض مستوى الكوليسترول الضار (الدهون) والدهون الثلاثية، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، وقد تبين أن تناول شاي الكركديه يزيد من الكوليسترول الجيد (HDL) ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

يساعد في إنقاص الوزن

تم العثور على استخراج الكركديه لإظهار آثار إيجابية على وزن الجسم، وأظهر تقرير دراسة أن استهلاك خلاصة الكركديه لديه القدرة على تنظيم التمثيل.

4- يعزز صحة الكبد

يحتوي خلاصة الكركديه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة الكبد، وتزيد السمنة من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي وقد ثبت أن تناول خلاصة الكركديه يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني.

 

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة