«سانوفي» تطلق علاجها الجديد «برالوينت» لتقليل مخاطر أمراض القلب

تطلق علاجها الجديد برالوينت - «سانوفي» تطلق علاجها الجديد «برالوينت» لتقليل مخاطر أمراض القلب

أعلنت شركة «سانوفي» الرائدة فى صناعة الدواء عالميًّا طرح عقارها الجديد «برالوينت» الذى يعمل على خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهنى منخفض الكثافة، وكذلك التقليل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.
جاء ذلك خلال مؤتمر حضره كل من الأستاذ الدكتور مجدى عبدالحميد، أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للقلب، الأستاذ الدكتور إيهاب عطية، أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور محمد صبحى، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة الإسكندرية ورئيس المؤسسة العلمية للقلب والشرايين والمحافظ الإقليمى للجمعية الأميركية فى أفريقيا والشرق الأوسط، وأيضًا البروفيسور رافايل دياز، عضو اللجنة التنفيذية لدراسة «أوديسي»، وممثلى شركة «سانوفي» العالمية.
وخلال المؤتمر، تم استعراض أهم فوائد عقار «برالوينت، حيث قال الدكتور مجدى عبد الحميد، أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للقلب والأوعية الدموية: «يعد كوليسترول البروتين الدهنى منخفض الكثافة من الأنواع الضارة فإذا كانت مستوياته عالية يؤدى ذلك إلى الترسب بجدارالشرايين، الذى ينتج عنه رفع احتمالات الاصابه بمخاطر القلب والأوعية الدموية».
وفى نفس السياق، عبر د.إيهاب عطية، أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس عن أهمية طرح العقار الجديد «برالوينت» بمصر موضحًا أنه يعمل على تثبيط بروتين «PCSK9» الذى يسهم فى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.

وقال البروفيسير رافايل دياز، الخبير الأجنبى وهو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية لدراسة «أوديسي»: «إن دراسة أوديسى أُجريت لتقييم تأثير عقار برالوينت على الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية فى المرضى الذين عانوا من متلازمة الشرايين التَاجية الحادة بين ١-١٢ شهرًا قبل الالتحاق بالدراسة، والذين كانوا بالفعل يخضعون للعلاج المكثف أو أقصى حد يمكن تحمله المريض من عقارات الستاتين.
و أضاف: «إن نتائج الدراسة أثبتت أن عقار (أليروكيوماب) قد خفض بشكل كبير من مخاطر الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدَّموية، التى تشمل الأزمات القلبية والسكتة الدماغية والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أدى عقار (أليروكيوماب) إلى خفض احتمالية حدوث الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدَّموية بنسبة 15%، كما انخفضت معدلات الوفاة الناتجة عن أى سبب بنسبة 15% أيضًا».
وأضاف الدكتور محمد صبحى، فى كلمته، أن أكثر المرضى استفادة من عقار «برالوينت» هم المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، الذين لا يستجيبون للعلاجات التقليدية مثل مجموعة الستاتين والمرضى الذين وصلوا للجرعة القصوى من أدوية الستاتين التى يمكن للمريض تحملها ولم يحققوا مستويات الكوليسترول المستهدفة، وأيضًا علاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم الوراثى، وكذلك المرضى الذين لا يستطيعون تحمل عقارات الستاتين.
وفى النهاية أعلنت كريستيل صغبينى، رئيس مجلس إدارة شركة «سانوفي- مصر والسودان» أنه تم طرح «برالوينت» فى أكثر من 60 دولة حول العالم بنجاح وأن توافره فى مصر الآن يمثل حجر زاوية لعلاج المرضى.
وقد أجازت هيئة الدواء الأميركية أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب والجلطات الحادة.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة