مؤسسة جولدن ييرز تحتفل باليوم الدولي للمسنين بسلسلة من الأنشطة المتنوعة

 

احتفالًا باليوم الدولي للمسنين، نظمت مؤسسة “جولدن ييرز” سلسلة من الأنشطة الهادفة إلى إثراء حياة كبار السن في مصر. تجسد هذه الفعاليات التزام المؤسسة المستمر بتحسين جودة حياة المسنين من خلال أنشطة متنوعة تشمل الجوانب الثقافية، والاجتماعية، والصحية. وتأتي هذه الأنشطة بالتزامن مع صدور قانون رقم 19 لسنة 2024، الذي يضمن حقوقًا شاملة وحماية متكاملة للمسنين.

 

وفي هذا الصدد، قالت دينا حشيش، مؤسس مؤسسة “جولدن ييرز”: “يمنحنا اليوم الدولي للمسنين فرصة للتأمل في التزامنا المستمر بإثراء حياة كبار السن. في جولدن ييرز، نعمل جاهدين على خلق بيئة شاملة يشعر فيها المسنون بالدعم والتمكين لعيش حياة نشطة وصحية وذات معنى. تعكس أنشطتنا المتنوعة، سواء الافتراضية أو المُقامة على أرض الواقع، جهودنا المتواصلة لمكافحة العزلة وتوفير فرص عديدة لأكثر من 70 ألف عضو من كبار السن للتواصل والتعلم والازدهار، من خلال نوادي القراءة، وكورال جولدن ييرز، وأسواق الحرف اليدوية، والرحلات الميدانية، وورش العمل الصحية، وغيرها.”

 

تهدف مؤسسة “جولدن ييرز” إلى رفع الوعي بالشيخوخة الصحية وتحسين جودة حياة كبار السن، مع التركيز على نشر المعرفة وتمكين الأسر ومقدمي الرعاية، ودمج المسنين في المجتمع، وذلك من خلال تعزيز المهارات الرقمية وتوفير الخدمات الأساسية. كما تسعى المؤسسة إلى تعزيز التواصل بين الأجيال عبر إشراك الطلاب والموظفين والمتطوعين من كبار السن في أنشطتها المتنوعة.

 

تتوافق جهود مؤسسة “جولدن ييرز” المستمرة منذ عام 2021، مع رؤية الحكومة المصرية لدعم كبار السن، الذين بلغ عددهم 9.3 مليون شخص، أي ما يعادل 8.8% من إجمالي السكان في عام 2024، مع توقعات بزيادة العدد إلى 22 مليون بحلول عام 2050. ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق مؤخرًا على قانون رقم 19 لسنة 2024، الذي يتضمن مجموعة من التدابير الهادفة إلى تسهيل حياة كبار السن، مثل إعفاءات من رسوم المواصلات العامة، وتخفيضات جزئية لعضويات الأندية الرياضية والثقافية والمتاحف، بالإضافة إلى إعفاءات ضريبية للمؤسسات التي تقدم الرعاية لكبار السن.

 

 نبذة عن مؤسسة “جولدن ييرز”: 

مؤسسة “جولدن ييرز” (GYF) هي منظمة غير ربحية مصرية مقيدة بوزارة التضامن الاجتماعي تسعى لتمكين كبار السن في مصر والشرق الأوسط ليعيشوا بشكل جيد من خلال مبادرات الشيخوخة الصحية. تأسست GYF لبناء مجتمع عبر الإنترنت يعزز الوعي الاجتماعي، ويوفر شبكات الدعم للأسر ومقدمي الرعاية، ويربط كبار السن بالخدمات الأساسية، بهدف مساعدتهم على التألق.

تم بناء مجتمع GYF عبر الإنترنت في عام 2020 ونما ليشمل أكثر من 70,000 عضو في غضون 3 سنوات فقط. يتألف هذا المجتمع من كبار السن النشطين وأفراد عائلاتهم ومقدمي الرعاية والأطباء، الذين يعملون سويًا على تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين وتعزيز حياة كبار السن في المنطقة.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة