هذه الوصفات تساعدك على تنظيف الكبد من السموم

كتبت: آية حسين

هناك العديد من المواد الكيميائية التي قد تتسلل للكبد يوميًا عبر الهواء والغذاء، لذا إليك قائمة أطعمة لتنظيف الكبد في المقال.

يوجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد على تنظيف الكبد، وذلك من خلال تنشيط عمل إنزيماته، مما يؤدي إلى تحسين عمله، وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة به.

تجدر الإشارة أن الأطعمة الهامة لتنظيف الكبد هي أطعمة قد تساعد في تنشيط عمل الكبد السليم، أما إن كان الكبد مصاب بأحد الأمراض كما التليف مثلًا فليس لهذه الأطعمة فائدة في العلاج، حيث أن العلاج يجب أن يكون طبي.

 عصير التوت والفراولة والعنب
 
هذا المشروب هو من أهم أنواع عصائر الفواكه الطبيعية فهو يجمع بين ثلاث فواكه من أكثر الفواكه إفادة لصحة الكبد كما أن هذا العصير الطبيعي يحتوي على عناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة تعمل على حرق الدهون المتراكمة على الكبد وتزيل السموم المتكونة داخله.

طريقة التحضير:

أحضري ثلاث حبات من الفراولة مع ثلاث حبات من التوت وعنقود صغير من العنب مع ملعقتين من العسل واخلطي جيدًا بالخلاط، ثم قومي بتصفيته وتناوليه بإستمرار.

الكركم:
مشروب الكركم يساهم في تدمير الدهون المتراكمة على الكبد.

يحتوي الكركم على عناصر غذائية كبيرة لديها القدرة على تنظيم نسبة الكولسترول وتسهيل تصفية السموم من الجسم.

يمكنك تناول مشروب الكركم مثل الشاي؛ إغلى ملعقة من الكركم في كوب ونصف من الماء واتركيه حتى يبرد قليلا ثم تناوليه.

إحرصي على شرب هذا المشروب المذهل يوميًا في الصباح الباكر.

مشروب الكزبرة وقشر الرمان:
 
هذا المشروب الرائع يطهر الكبد من السموم وتنظيفه من الجراثيم والميكروبات الموجودة داخل الجسم.

أعدي مشروب الكزبرة الجافة وقشر الرمان عن طريق إضافة ملعقتين من الكزبرة الجافة وربع كوب من قشر الرمان المطحون وملعقة كبيرة من القرفة.

إمزجي المكونات جيدًا واحفظيهم في علبة محكمة الغلق؛ في الصباح خذي ملعقة من هذه المكونات وحركيها في كوب من الماء المغلي المحلى بالعسل وتناوليها يوميًا لمدة عشرة أيام.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:

تنظيف الكبد وتطهيره، وأيضًا يساعد على خفض ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول ودعم عضلة القلب والأوعية الدموية، كما وتساعد عل وتحتوي العديد من الأطعمة على كميات كبيرة من البوتاسيوم كالبطاطا الحلوة والموز والفاصولياء والبنجر والسبانخ وصلصة الطماطم.

وتجدر الإشارة إلى وجوب استهلاك البوتاسيوم بنسب معتدلة خاصةً للأشخاص الذين يعانون من تركيز البوتاسيوم العالي في الكبد.

تناول الأطعمة المذكورة أعلاه يمثل وسيلة رائعة للحفاظ على الكبد سليمًا ومعافى، ومع ذلك فهذا لا يمنع أن عليك زيارة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان على صحة الكبد.

إن الحصول على أفضل النتائج يكون بواسطة علاج تنظيف الكبد من السموم الذي يوصى بإجرائه مرتين في العام لإزالة مختلف المواد الغريبة التي قد تكون محجوزة في الكبد.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة