هذه أفضل الأوقات لشرب الماء في اليوم

كتبت: أية حسين

شرب الماء أمرًا أساسيًا لصحة الجسم، لأن الماء يلعب دورًا مهمًا في ضمان الأداء السلس للجسم وحماية الصحة من الأمراض الضارة، في حين أن شرب كميات كبيرة من الماء يجب أن يكون عادة يومية، ولكن في الوقت نفسه يجب أن يكون الانسان على دراية بالأوقات التي علينا أن نشرب فيها الماء.

هناك بعض الأوقات التي يعتبر فيها تناول الماء هو الأفضل على الإطلاق حيث يتم الحصول على أكبر الفوائد من الماء، وهي كالتالي:

الاستيقاظ في الصباح
يعتبر شرب كوب من الماء في الصباح أمرا ضروريا للغاية، لأنه لا ينشط الأعضاء الداخلية وأنظمة الدورة الدموية فحسب، بل يجدد أيضًا الجسم من الماء الذي فقدته أثناء النوم.

نصف ساعة قبل الأكل
يعد شرب الماء قبل الوجبة مفيد للغاية وفعال ليس فقط من الناحية الصحية، ولكن أيضًا لفقدان الوزن، فضلا عن تحسين عملية الهضم، ويمنع من تناول السعرات
الحرارية الزائدة.

قبل وأثناء وبعد التمرين
من الضروري أن يحرص الأشخاص على شرب الماء قبل ممارسة التمارين بيوم أو يومين وليس قبل التمرين مباشرة، لأن ذلك يسبب انتفاخ غير مريح أثناء الحركة، ويجب الانتظام في تناول الماء قبل التمرين، مما يساعد على زيادة التعرق، كما يفضل شرب الماء أثناء تمارين المشي والجري.

قبل الاستحمام
يمكن أن يؤدي شرب كوب من الماء قبل الاستحمام إلى خفض ضغط الدم، خاصة إذا كان الماء دافئًا.
* قبل الذهاب إلى الفراش
يمكن أن يؤدي شرب الماء قبل النوم على البقاء رطبًا طول الليل، كما أنه يطهر الجسم من جميع السموم الضارة.
عند الشعور بالتعب والإرهاق
إذا كنت مرهقًا ومتعبًا بسبب بعض الأعمال الشاقة أو التدريبات الشاقة، فعليك بشرب الكثير من الماء، لأنه يساعد على تعويض السوائل المفقودة، بالإضافة إلى أنه يحارب التعب، ويعيد نظام الجسم إلى طبيعته.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة