سويسرا تُطيح ببطل العالم وتضرب موعداً مع إسبانيا في دور الـ 8.. يورو 2020

كتبت: يمنى يسري

في مباراة مثيرة شهدت ثمانية أهداف بين إسبانيا وكرواتيا إنتهت المباراة بتفوق المتتخب الإسباني بخماسية مقابل ثلاثة أهداف للمنتخب الكرواتي على ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، وتأهل إسبانيالدور الثمانية لمواجهة سويسرا.

جاء أول أهداف اللقاء بتقدم كرواتيا عن طريق النيران الصديقة بأقدام أوناي سيمون حارس مرمى منتخب إسبانيا في الدقيقة 20 ويسجل بالخطأ في مرماه.

يعود المنتخب الإسباني بالتعادل عن طريق بابلو سارابيا في الدقيقة 38.

وتتقدم إسبانيا بهدفين في الدقيقة 77،57 عن طريق أزبليكويتا و فيران توريس.

ظن الجميع أن المباراة قد حُسمت لصالح إسبانيا ولكن قلب المنتخب الكرواتي المباراة رأساً على عقب ويتعادل بتسجيل هدفين عن طريق ميسلاف أورشيتش وباساليتش في الدقيقتين 93،85 على التوالي لينتهي بهما الشوط الثاني ويتم اللجوء للوقت الإضافي.

تشتعل المباراة ويسجل المنتخب الإسباني هدفين في ثلاث دقائق في الدقيقتين 103،100 بأقدام ألفارو موراتا وميكيلأويارزبال، وتنتهي المباراة بتأهل إسبانيا لدور الثمانية.

 

على الجانب الآخر استطاع المنتخب السويسري التفوق على نظيره الفرنسي على “الملعب الوطني” بمدينة بوخارست في رومانيا.

افتتح التسجيل سيفيروفيتش لاعب المنتخب السويسري في الدقيقة 15 ليضع سويسرا في المقدمة، وفي الدقيقة 54 تحصل منتخب سويسرا على ركلة جزاء سددها ريكاردو رودريجيز وتصدى لها هوجو لوريس.

وكما هو حال كرة القدم “من يُضيع الفرص يستقبِل الأهداف” عاقبت فرنسا المنتخب السويسري على إهدار ركلة الجزاء بتسجيل هدفين في الدقيقتين 59،57 عن طريق كريم بنزيمة.

لم يكتفي المنتخب الفرنسي بثنائية، ففي الدقيقة 75 يسدد بول بوجبا تسديد قوية في المرمى ليكون التقدم بثلاثية للمنتخب الفرنسي.

ويعود سيفيروفيتش بهدف ثاني لصالح سويسرا في الدقيقة 81 ليكون هدف تقليص الفارق.

وتشتعل المباراة من جديد بتعادل سويسرا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من ضائع، وتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية التي تنتهي بالنتيجة ذاتها ويتم الإحتكام إلى ركلات الترجيح.

لتنتهي المباراة بفوز سويسرا بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح في مفاجأة غير متوقعة، لمواجهة إسبانيا في دور الثمانية.

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة