دراسة تكشف آثاراً جانبية للإفراط في تناول البيض

أفادت دراسة صادرة  من جامعة تشجيانج الصينية، أن الإفراط في تناول البيض يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة خطر الوفاة.

 وأظهرت الدراسة أن تناول البيض بشكل متزايد يزيد من مستوى الكوليسترول الذى يشكل خطرا على صحة القلب، كما يؤثر على وظائف الجسم بشكل عام.

طبقا لتقرير نشر في موقع ميديكال اكسبريس، اعتمدت الدراسة على بيانات عن 521120 مشاركًا من دراسة النظام الغذائي، حيث تراوحت أعمار المشاركين بين 50 و 71 عامًا، و 41.2٪ من النساء، وتوصلت إلى وفاة 129328 شخص، نتيجة استهلاك البيض الكامل، الذى كان مرتبطًا بشكل كبير مع ارتفاع معدل الوفيات لجميع الأسباب بعد تعديل الخصائص الديموغرافية والعوامل الغذائية.

وكشفت الدراسة أيضاً أن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول يوميا أدى إلى زيادة الوفيات بنسبة 19% لجميع الأسباب، نتيجة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 3٪.

وفي سياق متصل، أشارت دراسات علمية إلى زيادة عدد الوفيات بين الأفراد الذين يتناولون 7 بيضات بالأسبوع الواحد خاصة الأفراد الذين يعانون من مرض السكري، وكبار السن والذين يعانون من السمنة والخمول في حياتهم اليومية، كما تبين أن المدخنين من الفئات المعرضة لمخاطر الإفراط من البيض، طبقا لما ورد في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة