التخلص من الكراكيب ورش أركان المنزل بالمياه والملح الخشن.. أبرز نصائح الدكتورة سها عيد للتخلص من الطاقة السلبية

هانيا محسن

استضافت “مجلة عود” أمس الجمعة خبيرة الطاقة المكان الدكتور “سها عيد”، وذلك ضمن حلقات البث المباشر التي تعرض من خلال المجلة عبر موقع تبادل الصور والمعلومات “إنستجرام”.

علم طاقة المكان

تحدثت الدكتورة سها عيد الحاصلة على دراسات في علم “طاقة المكان”، عن أهمية علم طاقة المكان ودورة في التخلص والقضاء على الطاقة السلبية التي توجد في المنازل، كما تناول أيضًا الحوار مجموعة من النصائح عن علم الألوان والمفروشات، كما أنها تلقت مجموعة من الاستفسارات وأسئلة من متابعي مجلة عود.

وقالت الدكتور سها عيد أثناء تواجده بالبث المباشر، إن علم طاقة المكان من اهم العلوم التي يجب أن يتعلمها الانسان، موضحة أن طاقة المكان هي مسارات للطاقة غير مرئية تنتشر في المكان تؤثر على الاسرة الافراد والأٍسرة بطاقة سلبية او الإيجابية، مضيفة أنه يجب التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في البيت وذلك عن طريق التهوية ودخول الشمس والأنوار إلى المنزل.

التخلص من الكراكيب

وشددت  سها على أهمية التخلص من الكركيب للحصول على الرز ق موضحة أن العمل على إزالة الكراكيب يعمل على تحريك مسار الطاقة في البيت التي لا ترى بالعين المجردة، مؤكدة أن تخزين القديم يعمل على وقف الحال وإدخال الخراب في البيوت.

شكل “السرير” وتصميم غرف النوم

وأكدت خبيرة طاقة المكان أن لتصميم السرير تأثير على عمق النوم والراحة التي يجب أن يشعر بها الشخص اثناء النوم، حيث قالت: “لابد وأن يكون السرير مفتوحاً من تحت ولا يجب وضع أي شيء تحته نهائياً”، وتابعت: “يجب ايضاً أن يحتوي السرير على مسند للرأس سواء كان مسند خشبي أو مسند مبطن”.

شددت الدكتورة سها عيد كذلك على ضرورة منع وضع المرايا مقابل السرير قائلة: “المرايا تعطي طاقة كبيرة للحركة ووجودها بشكل كبير مش بيكون غير في صالات الألعاب الرياضية أو أماكن السهر لكن غرفة النوم لابد وأن يكون السرير بعيداً عن المرايات ويكون غير مقابل لها”

وأردفت عن وجود المرايات بكثرة داخل غرفة النوم بأنها تجعل اللاوعي في حالة من اليقظة والانتباه حتى مع النوم، مما يجعل العقل يترجم تلك الحركة إلى كوابيس واحلام مزعجة.

وأضافت سها أن الألوان له تأثير فعال على حياة الأنسان، لذا يجب اختيار الألوان  السادة الهادئة للغاية، لتريح العين وتعطي دئمًا إحساس بالبساطة والطاقة الإيجابية.

تصائح للتخلص من الطاقة السلبية

واختتمت خبيرة علم طاقة المكان لقائها في البرنامج بتوجيه مجموعة من النصائح للجمهور وهما:

الحرص على تهوية بيتك جيدًا.

أي شيء مرّ عليه أكثر من عام ولم تستخدمه، تخلص منه فورًا واعطيه لمحتاج، فهو طاقة سلبية مختزنة.

نظف باب بيتك جيدًا، واحرص على جمال شكله وألوانه.

ضع بعض الزرع والنباتات في منزلك، ولكن يجب أن تبتعد عن بنات الصبار، لأنه ينمو في الصحراء والأماكن القاحلة فقط، ووجوده في البيت غير مناسب ويمتص الطاقة.

كن بسيطًا في أثاث بيتك، واحرص على الموازنة، إذا كان هناك حائط فاتح اللون ضع بجانبه كرسي قاتم اللون، إذا كان لديك فراش فاتح اللون ضع عليه وسادات قاتمة، وبهذا تحفظ التوازن.

الحرص على أن تطل نوافذك على منظر جيًد.

عند تنظيف البيت، ضع بعض الملح في ماء التنظيف، فهو يمتص الطاقة السلبية.

تخلص فورًا من الكراكيب، والأشياء المقطعة والمكسورة، فهي طاقة سلبية تمنع وصول بديلها الجديد إليك.

لا تضع أي شيء لا يسرّ العين في بيتك.

ابعد سريرك عن المرآة، لا يجب أن تنام وأن ترى جسدك لأن ذلك يسبب توتر وقلق.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة