«البحر الأحمر» بالسعودية.. جزر طبيعية وكنوز بحرية

“البحر الأحمر” وجهة سياحية تزين الساحل الغربي، للمملكة العربية السعودية بما تملكه من كنوز طبيعة من البراكين الخامدة والكثبان الرملية والجبال الخلابة، كما تضم مجموعة من الأراضي والبحيرات، وأكثر من 90 جزيرة بكر، وشواطئ صافية وشعب مرجانية.
 منتجعات وفنادق فاخرة
تضم وجهة “البحر الأحمر ” مجموعة من المنتجعات ذات المستوى العالمي التي تلبي جميع متطلبات الزوار أبرزها منتجعات “سيكس سنسز الكثبان الجنوبية” و”سانت ريجس البحر الأحمر” و”نجومه، ريتز – كارلتون ريزيرف”، بجانب منتجع “ديزرت روك” الجبلي الذي يقع في وادٍ خفي وسط مجموعة من الجبال. ومن عشاق هذه الوجهة المثالية نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، والنجوم العالميين فابينيو تافاريس، وروجير إيبانيز، وروبرتو فيرمينو الذين يحرصون على الاستمتاع بتجارب مختلفة من ممارسة الرياضات المائية، والأنشطة البحرية.
 جزيرة “شورى”
تشبه الجزيرة بتكوينها الطبيعي شكل الدولفين، وتعد ضمن إحدى 92 جزيرة ساحرة، وموطنًا للمناظر الطبيعية، والنباتات النادرة، والحياة البرية، والبحرية. وهي الجزيرة الرئيسية في وجهة “البحر الأحمر”، حيث تضم 11 منتجعاً عالمياً ومراسٍ فاخرة وملعب جولف مكون من 18 حفرة، بالإضافة لمطاعم ومرافق ترفيهية. من المقرر افتتاحها في عام 2025.

 الغوص
ينجذب السياح لما تحت سطح البحر. بما يحتويه من حدائق الشعب المرجانية بألوانها الزاهية حيث تضم حوالي 210 نوع من المرجان الصلب و120 نوعاً من المرجان الطري. بالإضافة لتجمعات موسمية لبعض من أروع المخلوقات البحرية على الكوكب. حيث يستمتع الغواصون بالتنوع الغني للبيئات البحرية في البحر الأحمر. والتي تضم عدداً كبيراً من الأنواع المهددة والمعرضة للانقراض مثل سمكة القيثارة الحلوى وسلحفاة منقار الصقر وغيرها.
4- الرياضات المائية:
يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية فوق سطح الماء واستكشاف جزر البحر الأحمر من خلال رياضات التجديف بالكاياك، ركوب القوارب، التجديف وقوفاً، التزلج الشراعي على الأمواج، والإبحار بصحبة مرشدين مختصين بحماية البحر الأحمر متواجدين لإثراء تجربتك بمعلومات حول النظام البيئي للجزر.

مطار البحر الأحمر الدولي
تم افتتاح “مطار البحر الأحمر الدولي” للرحلات الداخلية من الرياض وجدة في عام 2023. وفي أبريل 2024، بدأ المطار باستقبال الرحلات الدولية، بواقع رحلتين أسبوعياً من مدينة دبي. ومن المقرر الإعلان مستقبلاً، عن المزيد من الرحلات الدولية من مختلف الوجهات حول العالم.
 مشتل البحر الأحمر
يمتد “مشتل البحر الأحمر” على مساحة تزيد عن 1 مليون متر مربع، وهو الأكبر في المنطقة. ويعد جزءاً مهماً نحو إثراء البيئة الطبيعية وإرساء معايير جديدة في التنمية المستدامة. تم افتتاح المشتل في عام 2020م، وتمت زراعة أكثر من 5 ملايين من نوع من الزهور والنباتات من الهدف المتمثل في 30 مليونًا بحلول عام 2030، في وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”.

ويمكن الآن الاستمتاع بجمال البحر الأحمر بالسعودية في وقت أصبح فيه إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسراً من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عدداً من التأشيرات التي تتيح السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة الزيارة الإلكترونية التي تمكن مواطني 66 دولة من إصدارها، بالإضافة إلى تأشيرة المرور، وتأشيرة الزيارة العائلية، وبإمكان المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة وشنغن الحصول على التأشيرة عند الوصول. كما يمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي استخراج تأشيرة الزيارة إلكترونياً.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة