ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق عن عمر يناهز 82 عام

 

اطلق عليها مارلين مونرو الشرق و هى ايقونة فى الجمال و انوثة و الموهبة، واشتهرت بادوار الاغراء فى السينما المصرية، وهى الفنانة هند رستم و واسمها الحقيقي “ناريمان حسين مراد” وولدت في 12 نوفمبر عام 1931، والذى يحل اليوم ذكرى وفاتها 8 اغسطس عام 2011، وتوفت عن عمر يناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية حادة.

ولدت الفناة هند رستم فى حى محرم بك بالاسكندرية، لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من اب تركى كان يعمل ضابطاً وام مصرية.

ودخلت الفنانة مجال الفن من باب الصدفة، كان احدى صديقاتها ذهبت الى احد المكاتب الانتاج المعروفة لتدخل اختبارات التمثيل الخاصة بفيلم “ازهار واشواك” عام 1947.

وكان اول ظهور لها فى فيلم غزل البنات عام 1949، وحيث ظهرت في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين ككومبارس تركب حصانًا وراء الفنانة ليلى مراد.

وقررت اعتزال السينما في أواخر السبعينيات وهنا انتهت مسرتها الفنية، عام 1979، آخر غمل لها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيًا، وذلك بعد اعمال فنية كبيرة وصلت الى اكثر من 74 فيلماً سينمائياً، ومنهم من أشهر أفلام لها جواهر وبابا أمين وانتصار الإسلام وحب في الظلام وطريق السعادة وبنات حواء وقلوب الناس ورسالة غرام وجريمة حب وأنت حبيبى ونساء في حياتى وابن حميدو ورد قلبى وإسماعيل ياسين في مستشفى المجانين وتوحة وباب الحديد وبين السما والأرض وصراع في النيل وإشاعة حب وست البنات ودماء على النيل والمراهق الكبير وفطومة وشفيقة القبطية وامرأة على الهامش واعترافات زوج والراهبة وسيد درويش والخروج من الجنة والعريس الثانى والحلوة عزيزة وملكة الليل وأنا وابنتى والحب وعجايب يا زمن.

وتزوجت الفنانة هند رستم مرتين الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها “بسنت”، ثم طلقت وتزوجت من الدكتور محمد فياض ثم اعتزلت عن الفن احترامًا لرغبتة وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

و حصلت الفنانة على جوائز و تكريمات و كان منهم شهادة تقدير عن فيلم “نساء في حياتي” من مهرجان فينيسيا عام 1957، جائزة النقاد عن فيلم “الجبان والحب”، وتكرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993م، تقديرًا لأعمالها المتميزة في السينما.

 

كتيت: أمنية عاصم 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة