الاعتماد والرقابة تطلق أول دبلوم مهني معتمد في مصر لتخريج كوادر طبية قادرة علي تأهيل المنشآت الصحية

وقعت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة المنوفية لمنح شهادة “جهار- ايجيكاب”، بحضور وفد من قيادات جامعة المنوفية  وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأكد أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن “جهار ايجيكاب” هو أول “شهادة دبلوم مهني” معتمد لتخريج متخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد وفق برنامج ومنهج علمي وعملي أعدّته الهيئة ويتضمن المعايير التي أصدرتها لاعتماد المستشفيات ومراكز ووحدات الرعاية الأساسية.

  وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة أن الشهادة التي سيمنحها البرنامج ستكون معتمدة من المجلس الصحي المصري إلى جانب المجلس الأعلى للجامعات،  مشيرا إلى أنه طبقا للمادة العلمية يستهدف البروتوكول تدريس 8 وحدات منهجية خاصة بمعايير المستشفيات في الجامعات.

  وأعرب أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بالتعاون بين الجامعة والهيئة في هذا المشروع القومي وفي العديد من المجالات لتحقيق الاستفادة المتبادلة في مجال جودة الرعاية الصحية لتكون بذلك الجامعة من أوائل الجامعات المصرية التي تسعي إلي تدريس معايير الاعتماد الوطنية للمنشآت الصحية المعتمدة دولياً.  

كتبت: سارة إيهاب

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة