٧ وصفات طبيعية لترطيب بشرتك في الشتاء

كتبت: هانيا محسن

كل فتاه او امرآه تسعى للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، إلا أن بعض العادات اليومية الخاطئة قد تتسبب في جفافها وتعرضها للتقشر، كالإفراط في استخدام الصابون والمستحضرات التي تحتوي على مواد قاسية تضر بالبشرة، واستخدام الماء الساخن عند غسل الوجه واليدين والاستحمام، والتعرض للرطوبة، أو على الجانب الآخر البرودة الشديدة، وسوء التغذية.

ولأن الجمال يبدء من البشره احضرنا لكي مجموعه من الوصفات التي تفيدك:

تعددت انواع البشره وكل بشره تختلف عن الاخري وكل نوع يتطلب عنايه مستمره وعنايه بشكل معين والبشره الصحيه هي عنوان جمال المرأه

الوصفات التي تساعدك علي عدم جفاف البشره هما:-

مقشر السكر والليمون للوجه والجسم

من أبسط الوصفات التي يمكن تحضيرها بسهولة، وتتكون من ملعقة سكر، وملعقة عصير ليمون، وقطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون، وبضع قطرات من الماء الدافي.

قومي بمزج كل المكونات السابقة جيدًا، وستحصلين على مقشر مميز لوجهكِ، وإذا كانت بشرتكِ حساسة، فننصحكِ بتجنب وضع عصير الليمون، والاكتفاء بمزج المكونات الأخرى.

ماسك الحليب للوجه والجسم

اخلطي ملعقة من اللوز المطحون على ملعقتين من الحليب، حتى تحصلي على عجينة من المكونات السابقة، وضعي الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.

اللوز غني بفيتامين هـ المفيد للبشرة، وكذلك فإن الحليب مرطب هائل للبشرة، لذلك فهو مزيج رائع للترطيب. 

الجلسرين وماء الورد

يُستخدم الجلسرين كمرطب لحل معظم مشكلات الجلد الجاف، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة، وأكثرها توفيرًا للميزانية. 

يمكنكِ إضافته إلى ماء الورد المعروف بفوائده للبشرة، واستخدام الخليط على بشرتكِ يوميًّا قبل النوم، وستحصلين مع الاستخدام المتكرر على بشرة ناعمة تتميز بالنضارة دائمًا.

ماسك زبدة الشيا للبشرة

تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب، وتعمل أيضًا على تنقية الوجه وإخفاء آثار الحبوب. امزجي القليل من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، وتستطيعين بهذا الخليط ترطيب جلدكِ بشكل جيد، والحصول على بشرة خالية من العيوب.

ماسك الزبادي للوجه 

استخدمي خليط الزبادي والعسل في عمل ماسك لوجهك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك كمقشر للبشرة، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية بالوجه، فيمنحكِ وجهًا مشرقًا وجذابًا طيلة الطقس البارد. 

ماسك الموز للبشرة

جربي استخدام ماسك الموز على بشرتك وستدهشك النتيجة، ويتكون من خليط موزة مهروسة مع ملعقتين من الحليب. ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 يعمل هذا الماسك على تنعيم البشرة وتغذيتها، ويظهر تأثيره بشكل أكبر إذا كانت بشرتكِ من النوع المختلط.

زيت الزيتون الطبيعي والسكر
 

ويمكن أيضاً صنع مقشر طبيعى يتكون من زيت الزيتون والسكر، لتنظيف وترطيب البشرة من خلال مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويمكن أيضًا إضافة زيت طبيعى مثل اللافندر، ليضيف رائحة طبيعية، ويساعد على الاسترخاء، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه مع الفرك لعدة دقائق، ثم غسل الوجه ووضع مرطب

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة