من هو أيوب هذا العصر… رفض التصالح مع الرئيس مبارك

كتبت:آية حسين

أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة محمد عبد الحليم، المعروف إعلاميا باسم “أيوب هذا العصر”، بسبب رفضه التصالح مع مالك عبارة السلام 98، بعد وفاة 5 من أسرته غرقا في العبارة.


وسلم جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، عام 2018، مبلغ مليون و350 ألف جنيه، للدكتور محمد عبدالحليم، قيمة التعويض المستحق له عن فقدانه أسرته بالكامل المكونة من زوجته وأبنائه الأربعة، ولكن رفض الطبيب الراحل استلام التعويضات التي حددتها الجهات القضائية، والتي تم صرفها من أموال وممتلكات صاحب عبارة السلام «98»، ولجأ الى المحاكم المدنية ودوائر التعويضات التى رفضت دعواه.

وراح ضحية عبارة السلام 98 التى غرقت فى مياه البحر الأحمر عام 2006، مايقرب من 1034 مواطنين مصريين.

معلومات عن محمد عبد الحليم

رفض أن يحصل على تعويض 300 ألف أو يزيد عن كل ضحية من أسرته وقال في تصريحات سابقة له قبل وفاته: “القانون هو الحل وسأرتضى بحكم المحكمة”….صاحب العبارة هارب.. هربه نظام مبارك فى 2006 وقبل أن يصدر قرارا بمنعه من السفر.. قالوا له: “سافر يا ممدوح.. وبعدها صدر قرار المنع”… نصبوا جلسة فى مجلس شورى «صفوت الشريف» وقتها لرفع الحصانة عن ممدوح.. وكان الرجل غادر إلى لندن.. حيث لا قانون مصريا يطبق.. ولا إنتربول يعيد متهما.. هرب الرجل ولا يزال ومعه ابنه.. وفى 12 يناير الجارى.. فتحت المحكمة أبوابها لاثنين من المتهمين.. وفتحت أملا جديدا لبعض الأسر التى رفضت التعويض.. أملا بالعقاب.. وكان الحكم صادما.. انقضاء الدعوى.. كانت الداخلية «متساهلة» وتركت المتهمين هاربين طوال 7 سنوات.. وعندما قدمتهم للمحاكمة.. قال القانون: «الدعوى انقضت.. ومفيش أحكام».

الدكتور محمد عبد الحليم كافأته الدولة بعد عودته من السعودية وغرق أسرته بالكامل ليعمل طبيبا فى قنا؛ وهو ابن محافظة الغربية؛ ترك لهم العمل بعد شهور؛ وخرج منذ عام إلى المعاش.

ووصل معاشه 800 جنيه بعد 36 عاما من العمل فى وزارة الصحة يكفيه ويكفى والديه المسنين تجاوزا الـ85 عاما.. يرقدان مريضين وبجوارهما يجلس الرجل وعمره يقترب من الـ61 عاما.. وهو يقول لهم: “معكم حتى النهاية.. معكم دون تراجع.. حتى ألتقى فاطمة ونورهان وآلاء وعبدالرحمن وزوجته”.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة